الاثنين، 20 مارس 2023

الأنفس السبعة في الطريقة القادرية pdf

الأنفس السبعة في الطريقة القادرية pdf

الأنفس السبعة وكيفية علاجها والعمل لترقيتها,Document Information

WebPDF File: blogger.com Webأخي السالك إن العمل بالأسماء السبعة هو من أساسيات الطريقة القادرية التي يرتكز عليها صلاح المريدين بل ولا بد لكل سالك أن يعمل بها حتى يترقى في مراتب الطريقة القادرية العلية والعمل بها في Websevenselfالأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية PDF | PDF Scribd is the world's largest social reading and publishing site. Scribd is the world's largest social reading and publishing site. Open Webشرح الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه اتقوا الله ويعلمكم الله منتدى لمريدي الطريقة المحسية الإدريسية الشاذلية الرئيسية البوابة الأحداث المنشورات أحدث الصور التسجيل دخول المواضيع الأخيرة Webأذكار الأنفس السبعة في الطريقة القادرية. لقد صنف سيدي الإمام الجيلاني الأنفس السبعة وبين صفات كل نفس منها وجعل لكل واحدة منها اسماً من أسماء الله الحسنى للخلاص منها وتزكيتها وبين عدد كل ذكر ... read more




وقد قسم سيدي ومولاي الشيخ عبد القادر الجيلاني النفس إلى سبعة أقسام عرفت بالأنفس السبعة وجعل لها منهجاً عظيماً من أجل التزكية وصنف أورادها وأذكارها وصفاتها وفروعها وهذه الأنفس هي :. ماشياً لكن من الأفضل ويستحب أن يتم العمل بها في حالة الجلوس باستقبال القبلة مع صفاء الذهن. اعلم أخي السالك أن العمل بهذه الأسماء هو من أعظم الأوراد في الطريقة القادرية ولكن يفضل أن يشتغل بها السالك تحت إشراف شيخ مرشد كامل أو أخ صالح قد عمل بها قبله فذلك أنفع له وليس معنى هذا أن يتركها الإنسان إن لم يجد مرشد أو أخ صالح بل يعمل بها في كل حال وليس في ذلك من حرج أبداً.


لكن الذي تعلمناه من مشايخنا أن الأوراد عندما تؤخذ بإذن وبإجازة تكون نتيجتها أفضل ، فاعمل بها رحمك الله تعالى تهد إلى الخير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين. الدعاء نقول فيه اشتريت الن٥س ب١٠٠٠٠٠ الف لا اله الا الله. وانت ذكرت ٧٠٠٠٠٠ الف ارجوا التوضيح رحمك الله. إعجاب إعجاب. هذا منقول اخي الكريم من اوراد الساده القادريه ونقلته كما هو عن مشايخهم لو بحثت عنه عل جوجل ستجده مكتوب كما ذكرت والله اعلي واعلم. أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress. أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. أبلغني بالتعليقات الجديدة عبر البريد الإلكتروني. أعلمني بالمشاركات الجديدة عن طريق بريدي الإلكتروني. الكاتب المشاركات 30 أغسطس، الساعة م غير معروف زائر. والمطلوب من الإنسان أن يتخلى عن صفات الربوبية والصفات الشيطانية وأن لا يكون أكبر همة الصفات الحيوانية وأن يتمسك ويتحلى بصفات العبودية وبذلك يكون كما أراد الله له أن يكون في قوله تعالى في القرآن الكريم وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا 7 فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا 8 قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا 9 وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا 10 سورة الشمس والناس في تزكية نفوسهم على درجات كل حسب همته في السير إلى الله والتزامه على منهج الله وكما ورد في الأثر أن الله تعالى خلق الإنسان بعقل وشهوة وخلق الملائكة بعقل دون شهوة وخلق الحيوان بشهوة دون عقل فالإنسان إذا غلب عقله على شهوته صار أفضل من الملائكة وإن غلبت شهوته على عقله صار أدنى من الحيوان.


وقد قسم سيدي ومولاي الشيخ عبد القادر الجيلاني النفس إلى سبعة أقسام عرفت بالأنفس السبعة وجعل لها منهجاً عظيماً من أجل التزكية وصنف أورادها وأذكارها وصفاتها وفروعها وهذه الأنفس هي :. لقد صنف سيدي الإمام الجيلاني الأنفس السبعة وبين صفات كل نفس منها وجعل لكل واحدة منها اسماً من أسماء الله الحسنى للخلاص منها وتزكيتها وبين عدد كل ذكر من أذكار الأسماء السبعة وقد وردت مجموعتان من الأسماء الحسنى. الثـانية : وهي أسماء الطريقة القادرية وهي الصحيحة التي يعمل بها عند المشايخ ولها فروع وقد بينت تفصيل هذا في هذا الجدول:. وضع سيدنا ومولانا الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه لكل اسم من أسماء الطريقة القادرية فروع وهي:. أخي السالك إن العمل بالأسماء السبعة هو من أساسيات الطريقة القادرية التي يرتكز عليها صلاح المريدين بل ولا بد لكل سالك أن يعمل بها حتى يترقى في مراتب الطريقة القادرية العلية والعمل بها في القرون الماضية كان من أهم الأوراد عند المشايخ لكن بالآونة الأخيرة تركها الكثير منهم ولم يبقى لها وجود إلا عند القليل من رجال الطريقة القادرية فلذلك بدأنا نرى نقصاً في الأحوال ، تركاً للسنن والآداب ، البعد عن الأصول والتمسك بالفروع وما ذاك إلا نتيجة لأمراض النفوس وشهواتها وخواطرها ،.


لذا لا بد من الرجوع إلى أصول الطريقة وإن من أهم أصولها العمل بأسماء الأنفس السبعة وإليك كيفية العمل بها كما أخذناه عن المشايخ :. كما في الجدول التالي :. ماشياً لكن من الأفضل ويستحب أن يتم العمل بها في حالة الجلوس باستقبال القبلة مع صفاء الذهن. أخي السالك عندما يبدأ العمل والاشتغال بهذه الأسماء السبعة وفروعها يبدأ حالك بالتغير والتبدل فتتخلص من الأخلاق والصفات الذميمة وتكتسب الأخلاق والصفات الحميدة وتبدأ روحك بالصفاء والنقاء والارتقاء إلى الله وخلال الاشتغال بهذه الأسماء السبعة تعرض عليك بعض الرؤى والعلامات فمنها ما هو حسن ومنها ما هو قبيح لأنك تكون في مرحلة التلوين متوجهاً نحو مرحلة التمكين. لذلك أردت أن أبين لك هذه الرؤى و العلامات والرؤى وأبين لك معناها حتى تكون على بينة ونور من أمرك وإليك هذه العلامات وهي:. يرى صاحب هذه النفس في منامه غالباً صفات الكفر والعناد مثل : الخنزير: وهو صفة الحرام- الكلب : وهو صفة الغضب — الفيل : وهو صفة العجب — العقرب : وهي صفة العذاب — الحية: وهي صفة لسان النفاق — الفارة : أفعال عن الخلق مستورة وللحق معلومة — البراغيث و القمل : ارتكاب للمكروهات — الحمار: فعل ما لا ينفع — المز ابل : الميل إلى الدنيا — الخمر و الحشيش والمخدرات : فعل الحرام- الخبائث : التفكر بالحرام— الماء الراكد الكدر و الماء الجاري الكدر و النجاسات : التعلق بالفعل الفاسد.


يرى صاحب هذه النفس في منامه: الغنم وهي الحلال ، و يرى البقر وهي دلالة على نفع الناس ، ويرى الجمل وهو دلالة تحمل الأذى من الناس ، و يرى السمك وهو كسب الحلال ، و يرى الإوز والحمام والدجاج وأشكالها من الطيور وكلها تدل على الحلال ، و يرى نحل العسل وهو يدل على الأخلاق الحميدة ، و يرى الأطعمة المطبوخة إشارة لطبيعة نفسه ، و يرى الثمار وهي دلالة إصلاح وإخلاص نفسه من الكلام والكدورات ، و يرى الدكاكين والبيوت والعمارات وهي دلالة سكن النفس. يرى صاحب هذه النفس في منامه: النساء وهي دلالة على نقصان عقله ، ويرى الكفرة وهي دلالة على نقصان الدين ، ويرى الملحدين والضالين وهي دلالة على نقصان المذهب ، ويرى مقصوص اللحية أو حالقها وهي دلالة على نقص في تطبيق الشرع ، ويرى الأعرج وهو دلالة على أنه يدعو إلى الخير والحق ولا يمتثل إليه ، والأعمى كتمان الشهادة ، ويرى الأطرش الأصم وهو دلالة على انه لا يسمع للشريعة ولا إلى الوعظ ، ويرى الأخرس وهو دلالة على عدم التكلم بالحق، ويرى العبد الأسود ومعناه لا يتكلم في عيوب الآخرين في وجوههم ، ويرى الأجرد وهو دلالة على ترك السنة ، ويرى السكران وهو دلالة على عشق الخلق ، ويرى القماري والمصارع والحكوي وهي دلالة على ترك العبادة والوقوع بالحرام ، ويرى السارق وهو دلالة على الرياء ، ويرى الدلال وهو دلالة على النظر إلى الحرام والكذب ، ويرى القصاب وهو دلالة على قسوة القلب ، ويرى الأحول وهو دلالة على الضلال عن الحق.


يرى صاحب هذه النفس في منامه : القرآن الكريم وهذه صفة صفاء القلب ، ويرى الأنبياء والمرسلين وهذه صفة قوة الإيمان والإسلام ، ويرى السلاطين وهذه صفة الانصراف إلى رضا الله ، ويرى المفتون والعلماء وهذه صفة الاستقامة وأفكاره مع عبادة الله تعالى ، ويرى الخيرات والمشايخ وهذه صفة إرشاد نفسه ، ويرى القضاة وهذه صفة الإطاعة لأمر الله تعالى ، ويرى الكعبة الشريفة والمدينة المنورة والقدس المبارك وهذه صفة طهارة القلب من الغش والوسواس ، ويرى الجوامع والمساجد والعلم وهذه صفة عمارة القلب ، ويرى السنجق والسهم والقوس والمنجنيق وهذه صفة الانتصار على الوساوس الشيطانية. يرى صاحب هذه النفس في منامه: الملائكة والحور العين وهي دلالة على كمال العقل ، ويرى الولدان والجنة والبراق والحلل وهذه دلالة على التقرب إلى الله تعالى وزيادة في كمال العقل والدين.


يرى صاحب هذه النفس في منامه: السماوات وهي دلالة على تعلق نظره بالله تعالى ، ويرى النجم وهو دلالة على نور نفسه ، ويرى النار وهي دلالة على الفناء في المحبة ، ويرى الرعد وهو دلالة على التنبيه من الغفلة، ويرى الشمس وهي دلالة على أنوار الروح ، ويرى القمر وهو دلالة على نور القلب المريد الكامل. يرى صاحب هذه النفس في منامه: المطر والثلج والبرد والنهر والعين والبئر والبحر وهذه هي مصادر الماء الطاهر المطهر وهي دلالة على تزكية النفس وتطهيرها والوصول إلى السلوك الكامل. أَنَّها لَيسَت لِحَيٍّ وَطَنا.. جَعَلوها لُجَّةً وَاِتَّخَذوا..


صالِحَ الأَعمالِ فيها سُفُنا النفس الأمـــارة 2. النفس اللـوامــة 3. النفس الملهـــمة 4. النفس المطمـئنة 5. النفس الراضـية 6. النفس المرضية 7. أعجبني لم يعجبني. الرؤى والعلامات التي ترى أثناء العمل بالأسماء السبعة أخي السالك عندما يبدأ العمل والاشتغال بهذه الأسماء السبعة وفروعها يبدأ حالك بالتغير والتبدل فتتخلص من الأخلاق والصفات الذميمة وتكتسب الأخلاق والصفات الحميدة وتبدأ روحك بالصفاء والنقاء والارتقاء إلى الله وخلال الاشتغال بهذه الأسماء السبعة تعرض عليك بعض الرؤى والعلامات فمنها ما هو حسن ومنها ما هو قبيح لأنك تكون في مرحلة التلوين متوجهاً نحو مرحلة التمكين. علامات النفس الراضية يرى صاحب هذه النفس في منامه: الملائكة والحور العين وهي دلالة على كمال العقل ، ويرى الولدان والجنة والبراق والحلل وهذه دلالة على التقرب إلى الله تعالى وزيادة في كمال العقل والدين علامات النفس المرضية يرى صاحب هذه النفس في منامه: السماوات وهي دلالة على تعلق نظره بالله تعالى ، ويرى النجم وهو دلالة على نور نفسه ، ويرى النار وهي دلالة على الفناء في المحبة ، ويرى الرعد وهو دلالة على التنبيه من الغفلة، ويرى الشمس وهي دلالة على أنوار الروح ، ويرى القمر وهو دلالة على نور القلب المريد الكامل.


أخي العزيز السيد الحيالي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يخونني التعبير أحيانا عند شكر احدهم خاصة أذا كان الطرف الآخر مميز وذا طابع إسلامي صوفي لدرجة عالية والآن قد عجزت عن التعبير في توجيه كلمة شكر وعرفان لجنابك الكريم عن ما طرحته بهذا الموضوع الكبير والجهد الأكبر فلك مني اجمل تحيه واجمل حب وتقدير يا أخي الحيالي فأنت فعلا مبدع وذا أمكانية في أنتقاء المواضيع التي تهم المسلمين عامة والسالكين لطريق الله عز وجل خاصة فلا أقول سوى وفقك الله لكل خير وجعل مثواك الجنة وبارك فيك وبأهلك أن شاء الله.



This topic has رديّن, مشارك واحد, and was last updated قبل 13 سنة، 6 أشهر by غير معروف. الكاتب المشاركات 30 أغسطس، الساعة م غير معروف زائر. والمطلوب من الإنسان أن يتخلى عن صفات الربوبية والصفات الشيطانية وأن لا يكون أكبر همة الصفات الحيوانية وأن يتمسك ويتحلى بصفات العبودية وبذلك يكون كما أراد الله له أن يكون في قوله تعالى في القرآن الكريم وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا 7 فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا 8 قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا 9 وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا 10 سورة الشمس والناس في تزكية نفوسهم على درجات كل حسب همته في السير إلى الله والتزامه على منهج الله وكما ورد في الأثر أن الله تعالى خلق الإنسان بعقل وشهوة وخلق الملائكة بعقل دون شهوة وخلق الحيوان بشهوة دون عقل فالإنسان إذا غلب عقله على شهوته صار أفضل من الملائكة وإن غلبت شهوته على عقله صار أدنى من الحيوان.


وقد قسم سيدي ومولاي الشيخ عبد القادر الجيلاني النفس إلى سبعة أقسام عرفت بالأنفس السبعة وجعل لها منهجاً عظيماً من أجل التزكية وصنف أورادها وأذكارها وصفاتها وفروعها وهذه الأنفس هي :. لقد صنف سيدي الإمام الجيلاني الأنفس السبعة وبين صفات كل نفس منها وجعل لكل واحدة منها اسماً من أسماء الله الحسنى للخلاص منها وتزكيتها وبين عدد كل ذكر من أذكار الأسماء السبعة وقد وردت مجموعتان من الأسماء الحسنى. الثـانية : وهي أسماء الطريقة القادرية وهي الصحيحة التي يعمل بها عند المشايخ ولها فروع وقد بينت تفصيل هذا في هذا الجدول:. وضع سيدنا ومولانا الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه لكل اسم من أسماء الطريقة القادرية فروع وهي:. أخي السالك إن العمل بالأسماء السبعة هو من أساسيات الطريقة القادرية التي يرتكز عليها صلاح المريدين بل ولا بد لكل سالك أن يعمل بها حتى يترقى في مراتب الطريقة القادرية العلية والعمل بها في القرون الماضية كان من أهم الأوراد عند المشايخ لكن بالآونة الأخيرة تركها الكثير منهم ولم يبقى لها وجود إلا عند القليل من رجال الطريقة القادرية فلذلك بدأنا نرى نقصاً في الأحوال ، تركاً للسنن والآداب ، البعد عن الأصول والتمسك بالفروع وما ذاك إلا نتيجة لأمراض النفوس وشهواتها وخواطرها ،.


لذا لا بد من الرجوع إلى أصول الطريقة وإن من أهم أصولها العمل بأسماء الأنفس السبعة وإليك كيفية العمل بها كما أخذناه عن المشايخ :. كما في الجدول التالي :. ماشياً لكن من الأفضل ويستحب أن يتم العمل بها في حالة الجلوس باستقبال القبلة مع صفاء الذهن. أخي السالك عندما يبدأ العمل والاشتغال بهذه الأسماء السبعة وفروعها يبدأ حالك بالتغير والتبدل فتتخلص من الأخلاق والصفات الذميمة وتكتسب الأخلاق والصفات الحميدة وتبدأ روحك بالصفاء والنقاء والارتقاء إلى الله وخلال الاشتغال بهذه الأسماء السبعة تعرض عليك بعض الرؤى والعلامات فمنها ما هو حسن ومنها ما هو قبيح لأنك تكون في مرحلة التلوين متوجهاً نحو مرحلة التمكين. لذلك أردت أن أبين لك هذه الرؤى و العلامات والرؤى وأبين لك معناها حتى تكون على بينة ونور من أمرك وإليك هذه العلامات وهي:. يرى صاحب هذه النفس في منامه غالباً صفات الكفر والعناد مثل : الخنزير: وهو صفة الحرام- الكلب : وهو صفة الغضب — الفيل : وهو صفة العجب — العقرب : وهي صفة العذاب — الحية: وهي صفة لسان النفاق — الفارة : أفعال عن الخلق مستورة وللحق معلومة — البراغيث و القمل : ارتكاب للمكروهات — الحمار: فعل ما لا ينفع — المز ابل : الميل إلى الدنيا — الخمر و الحشيش والمخدرات : فعل الحرام- الخبائث : التفكر بالحرام— الماء الراكد الكدر و الماء الجاري الكدر و النجاسات : التعلق بالفعل الفاسد.


يرى صاحب هذه النفس في منامه: الغنم وهي الحلال ، و يرى البقر وهي دلالة على نفع الناس ، ويرى الجمل وهو دلالة تحمل الأذى من الناس ، و يرى السمك وهو كسب الحلال ، و يرى الإوز والحمام والدجاج وأشكالها من الطيور وكلها تدل على الحلال ، و يرى نحل العسل وهو يدل على الأخلاق الحميدة ، و يرى الأطعمة المطبوخة إشارة لطبيعة نفسه ، و يرى الثمار وهي دلالة إصلاح وإخلاص نفسه من الكلام والكدورات ، و يرى الدكاكين والبيوت والعمارات وهي دلالة سكن النفس. يرى صاحب هذه النفس في منامه: النساء وهي دلالة على نقصان عقله ، ويرى الكفرة وهي دلالة على نقصان الدين ، ويرى الملحدين والضالين وهي دلالة على نقصان المذهب ، ويرى مقصوص اللحية أو حالقها وهي دلالة على نقص في تطبيق الشرع ، ويرى الأعرج وهو دلالة على أنه يدعو إلى الخير والحق ولا يمتثل إليه ، والأعمى كتمان الشهادة ، ويرى الأطرش الأصم وهو دلالة على انه لا يسمع للشريعة ولا إلى الوعظ ، ويرى الأخرس وهو دلالة على عدم التكلم بالحق، ويرى العبد الأسود ومعناه لا يتكلم في عيوب الآخرين في وجوههم ، ويرى الأجرد وهو دلالة على ترك السنة ، ويرى السكران وهو دلالة على عشق الخلق ، ويرى القماري والمصارع والحكوي وهي دلالة على ترك العبادة والوقوع بالحرام ، ويرى السارق وهو دلالة على الرياء ، ويرى الدلال وهو دلالة على النظر إلى الحرام والكذب ، ويرى القصاب وهو دلالة على قسوة القلب ، ويرى الأحول وهو دلالة على الضلال عن الحق.


يرى صاحب هذه النفس في منامه : القرآن الكريم وهذه صفة صفاء القلب ، ويرى الأنبياء والمرسلين وهذه صفة قوة الإيمان والإسلام ، ويرى السلاطين وهذه صفة الانصراف إلى رضا الله ، ويرى المفتون والعلماء وهذه صفة الاستقامة وأفكاره مع عبادة الله تعالى ، ويرى الخيرات والمشايخ وهذه صفة إرشاد نفسه ، ويرى القضاة وهذه صفة الإطاعة لأمر الله تعالى ، ويرى الكعبة الشريفة والمدينة المنورة والقدس المبارك وهذه صفة طهارة القلب من الغش والوسواس ، ويرى الجوامع والمساجد والعلم وهذه صفة عمارة القلب ، ويرى السنجق والسهم والقوس والمنجنيق وهذه صفة الانتصار على الوساوس الشيطانية. يرى صاحب هذه النفس في منامه: الملائكة والحور العين وهي دلالة على كمال العقل ، ويرى الولدان والجنة والبراق والحلل وهذه دلالة على التقرب إلى الله تعالى وزيادة في كمال العقل والدين. يرى صاحب هذه النفس في منامه: السماوات وهي دلالة على تعلق نظره بالله تعالى ، ويرى النجم وهو دلالة على نور نفسه ، ويرى النار وهي دلالة على الفناء في المحبة ، ويرى الرعد وهو دلالة على التنبيه من الغفلة، ويرى الشمس وهي دلالة على أنوار الروح ، ويرى القمر وهو دلالة على نور القلب المريد الكامل.


يرى صاحب هذه النفس في منامه: المطر والثلج والبرد والنهر والعين والبئر والبحر وهذه هي مصادر الماء الطاهر المطهر وهي دلالة على تزكية النفس وتطهيرها والوصول إلى السلوك الكامل. لقد ذكرنا سابقاً نظام الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية ومن أجل سهولة العمل بالأنفس على المريد وضع الشيخ عبيد الله القادري حفظه الله نظاماً ومنهجاً لكل السالكين يشمل الأسماء الأصول والفروع وينبغي على المريد أن يقوم بها خلال ستة أشهر وهذه هي ختمات الأنفس في دائرة الشيخ عبيد الله القادري :. اعلم أخي السالك أن العمل بهذه الأسماء هو من أعظم الأوراد في الطريقة القادرية ولكن يفضل أن يشتغل بها السالك تحت إشراف شيخ مرشد كامل أو أخ صالح قد عمل بها قبله فذلك أنفع له وليس معنى هذا أن يتركها الإنسان إن لم يجد مرشد أو أخ صالح بل يعمل بها في كل حال وليس في ذلك من حرج أبداً. لكن الذي تعلمناه من مشايخنا أن الأوراد عندما تؤخذ بإذن وبإجازة تكون نتيجتها أفضل ، فاعمل بها رحمك الله تعالى تهد إلى الخير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين.


شـــيء طيب واللهـ. سبحان من ألهم عباده معرفته وبه تحقق الوصول الى أسرار النفس بارك الله فيك أختي شمس الأصيل مواضيعك مهمة وتحمل معاني كنت أتمنى التعليق لكنها غنية عن ذالك. الكاتب المشاركات مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 من مجموع 3 يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع. الرئيسية » الموضوعات » أولياء الله الصالحين » الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية. غير معروف زائر. النفس الأمـــارة 2. النفس اللـوامــة 3. النفس الملهـــمة 4. النفس المطمـئنة 5. النفس الراضـية 6. النفس المرضية 7. كما في الجدول التالي : لا إله إلا الله الله يا هـو يا حق يا حي يا قيوم يا قهار · أفضل شيء للاشتغال بأسماء الأنفس السبعة هو الاعتكاف والخلوة حتى ينتهي منها كاملة وهذا أفضل بكثير من العمل بها خارج الخلوة ،لأنه في الخلوة ينقطع عن كل الشوائب والأكدار التي تعكر صفاء الروح فثمرة الأسماء في الخلوة أفضل من خارجها · قد يستصعب البعض هذه الأوراد والأذكار لكثرتها وليس المطلوب الخلاص منها بيوم أو يومين بل تعمل بقدر استطاعتك ولكن ينبغي على المريد أن يحرص على الانتهاء منها خلال ستة أشهر · بالنسبة للأسماء الأصول يتم العمل بها بعد الانتهاء ن أسماء الطريقة القادرية بقدر الاستطاعة ويفضل أن يتفرغ السالك ويدخل خلوة للانتهاء منها · بالنسبة لفروع الأسماء السبعة لا يتم العمل بها إلا في الخلوة · يجوز للمريد أن يعمل بهذه الأذكار في كل الأحوال جالساً.


ماشياً لكن من الأفضل ويستحب أن يتم العمل بها في حالة الجلوس باستقبال القبلة مع صفاء الذهن · بعد الانتهاء من كل أسم تصلي ركعتين ثم تقول بعدهما : اللهم إني أشتري منك نفسي الأمارة بمئة ألف لا إله إلا الله وبعد أن تنتهي من كل اسم تصلي ركعتين وهكذا في كل مرة تسمي النفس والاسم · أثناء العمل بهذه الأسماء من المحتمل أن يرى المريد بعض الرؤى والمنامات وكل نفس لها مرائي خاصة بها وكل رؤيا لها تأويل ومعنى وقال بعض المشايخ لا يجوز أن تنتقل من نفس إلى أخرى حتى تأتيك أشارة وهذه الإشارات هي الرؤى التي سنتكلم عنها إنشاء الله تعالى … الرؤى والعلامات التي ترى أثناء العمل بالأسماء السبعة أخي السالك عندما يبدأ العمل والاشتغال بهذه الأسماء السبعة وفروعها يبدأ حالك بالتغير والتبدل فتتخلص من الأخلاق والصفات الذميمة وتكتسب الأخلاق والصفات الحميدة وتبدأ روحك بالصفاء والنقاء والارتقاء إلى الله وخلال الاشتغال بهذه الأسماء السبعة تعرض عليك بعض الرؤى والعلامات فمنها ما هو حسن ومنها ما هو قبيح لأنك تكون في مرحلة التلوين متوجهاً نحو مرحلة التمكين.


علامات النفس الراضية يرى صاحب هذه النفس في منامه: الملائكة والحور العين وهي دلالة على كمال العقل ، ويرى الولدان والجنة والبراق والحلل وهذه دلالة على التقرب إلى الله تعالى وزيادة في كمال العقل والدين علامات النفس المرضية يرى صاحب هذه النفس في منامه: السماوات وهي دلالة على تعلق نظره بالله تعالى ، ويرى النجم وهو دلالة على نور نفسه ، ويرى النار وهي دلالة على الفناء في المحبة ، ويرى الرعد وهو دلالة على التنبيه من الغفلة، ويرى الشمس وهي دلالة على أنوار الروح ، ويرى القمر وهو دلالة على نور القلب المريد الكامل. شـــيء طيب واللهـ سلنتــي يالغلـأأ ع الموضــوؤع النـــأأيس يعطــيج العــأأفيهـ لــأأ هــأأنج الرحمن ولــأأ يحرمنــأأ منج نتريــأأ النيوؤ النــأأيسوؤ من صوبج تقبـــلي مروري.


بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبحان من ألهم عباده معرفته وبه تحقق الوصول الى أسرار النفس بارك الله فيك أختي شمس الأصيل مواضيعك مهمة وتحمل معاني كنت أتمنى التعليق لكنها غنية عن ذالك. ربما لي عودة وربما اكتفيت. أبو سندس. مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 من مجموع 3. يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع. شارك هذا الموضوع: اضغط للمشاركة على تويتر فتح في نافذة جديدة انقر للمشاركة على فيسبوك فتح في نافذة جديدة المزيد اضغط لتشارك على LinkedIn فتح في نافذة جديدة اضغط لمشاركة الموضوع على Reddit فتح في نافذة جديدة اضغط للمشاركة على Tumblr فتح في نافذة جديدة اضغط للمشاركة على Pinterest فتح في نافذة جديدة انقر للمشاركة على Telegram فتح في نافذة جديدة انقر للمشاركة على WhatsApp فتح في نافذة جديدة انقر للمشاركة على Skype فتح في نافذة جديدة. تابعنا على مواقع التواصل Twitter Facebook Instagram YouTube YouTube.


الزيارات الدولية. مقالات مميزة. أحدث المقالات رقم هاتف وجوال الشيخ سالم القطيبي — عيادة الشيخ سالم القطيبي الشيخ سالم القطيبي — تبادل التهاني والتبريكات بمنا سبة عيد الأضحى المبارك لعام هدية العيد خاص لعملاء حالات الواتساب ومتابعين حساب الإنستجرام — عطورات سالم القطيبي متابعة حالات الواتساب لأرقام مركز القطيبي للشفاء الروحاني — سلطنة عمان — مسقط قصيدة وتين المجد — الشيخ سالم القطيبي. إعلانات مميزة. إعلانات مشابهة. إقرأ ايضاً: اذا قراءها الكافر اسلم فأقرأها انت ايها المسلم. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااااااااااته اذا…. error: Content is protected!! Powered by Joinchat. مرحباً بك يسعدنا خدمتك والتشرف بالرد على إستفساراتك. إضغط على أيقونة الإرسال لفتح محادثة مباشرة لخدمتك سريعاً.



الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية واورادها,The greatest WordPress.com site in all the land!

WebAug 31,  · وقد قسم سيدي ومولاي الشيخ عبد القادر الجيلاني النفس إلى سبعة أقسام عرفت بالأنفس السبعة وجعل لها منهجاً عظيماً من أجل التزكية وصنف أورادها وأذكارها وصفاتها وفروعها وهذه الأنفس هي: 1 WebDec 6,  · أذكار الأنفس السبعة في الطريقة القادرية. لقد صنف سيدي الإمام الجيلاني الأنفس السبعة وبين صفات كل نفس منها وجعل لكل واحدة منها اسماً من أسماء الله الحسنى للخلاص منها وتزكيتها وبين عدد كل ذكر Webأخي السالك إن العمل بالأسماء السبعة هو من أساسيات الطريقة القادرية التي يرتكز عليها صلاح المريدين بل ولا بد لكل سالك أن يعمل بها حتى يترقى في مراتب الطريقة القادرية العلية والعمل بها في Webأذكار الأنفس السبعة في الطريقة القادرية. لقد صنف سيدي الإمام الجيلاني الأنفس السبعة وبين صفات كل نفس منها وجعل لكل واحدة منها اسماً من أسماء الله الحسنى للخلاص منها وتزكيتها وبين عدد كل ذكر WebFeb 13,  · لقد ذكرنا سابقا نظام الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية ومن أجل سهولة العمل بالأنفس على المريد وضع الشيخ عبيد الله القادري نظاما ومنهجا لكل السالكين يشمل الأسماء الأصول والفروع Webشرح الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه اتقوا الله ويعلمكم الله منتدى لمريدي الطريقة المحسية الإدريسية الشاذلية الرئيسية البوابة الأحداث المنشورات أحدث الصور التسجيل دخول المواضيع الأخيرة ... read more



پری صاحب هذه النفس في منامه :. كتاب شرح المثنوي المعنوي بالمنهج القوي للشيخ يوسف ابن أحمد المولوي الأحد 22 أغسطس - من طرف عبدالله المسافر » مطلب إذا أردت الدخول إلى حضرة الحق. الأولى :. سجل دخولي. كتاب عوارف المعارف لشهاب الدين عمر السهروردي الخميس 15 يوليو - من طرف عبدالله المسافر » مقدمة الشارح الشيخ يوسف ابن أحمد المولوي ج 1.



error: Content is protected!! النفس اللوامة وصفاتها: اللوم- الفكر- القبض- العجب- الاعتراض. ويرى الشمس وهي دلالة على أنوار الروح. Document Information click to expand document information Original Title sevenselfالأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية. doc فك الربط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة