الاثنين، 20 مارس 2023

الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب

الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب

أهداف الجمعية,'+ field.fullname +'

Webالجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة و الأديان و الفرق و المذاهب لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب أعضاء الجمعية تسجيل العضوية الأنظمة والقواعد اتصل بنا أحدث الأخبار وَصَلَنا -بفضل الله عز وجل- مطبوعاً العدد محرم هـ - من Webتهدف الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب إلى تحقيق الأهداف التالية: 1- العناية بالنشاط العلمي لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب Webلعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب. الصفحة الرئيسية. التعريف بالجمعية. أهداف الجمعية. النشاطات. مجلس الإدارة. أعضاء الجمعية. تسجيل العضوية. الأنظمة والقواعد Webالجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب Webمجلة الدراسات العقدية: مجلّة علمية محكّمة تصدر عن الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب، بإشراف الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية، تختصّ بنشر البحوث والدراسات ... read more




المادة الأولى: التعريف بالمصطلحات. يقصد بالمصطلحات الآتية ـ الواردة في مواد هذه القواعد ـ المعنى المبين أمام كل منها، ما لم يُنص على غير ذلك:. المادة الثالثة: يكون هيكل الجمعية على النحو الآتي:. أ ـ أن يكون طالب العضوية حاصلا على درجة علمية أو ما يعادلها في مجال تخصص الجمعية، وتشمل الدرجات العلمية: الشهادة الجامعية البكالوريوس ، الدبلوم العالي، الماجستير، الدكتوراه. ب ـ أن يكون تأصيله العلمي مبنيا على الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح. د ـ أن يدفع الاشتراكات السنوية التي يحدد مجلس الإدارة مقدارها ومواعيد دفعها. تُمنح بقرار من الجمعية العمومية لمن أسهم في تطوير مجالات اهتمام الجمعية، أو قدّم لها خدمات مالية أو معنوية، ويعفى عضو الشرف من شرط سداد الاشتراك، ويجوز له حضور جلسات الجمعية العمومية ولجانها المختلفة والاشتراك في المناقشات. ب ـ العاملون والمهتمون في مجال الجمعية ممن لا يتوافر فيهم شرط المؤهل العلمي المحدّد للعضوية العاملة. ج ـ المختصون والمهتمون بمجال تخصص الجمعية من غير المقيمين بالمملكة. ويجوز له حضور جلسات الجمعية العمومية ولجانها المختلفة والاشتراك في المناقشات، دون أن يكون له حق التصويت.


ب ـ إذا لم يُسدّد الاشتراك السنوي بعد مضي سنة من استحقاقه، وفي هذه الحالة يجب إخطار العضو بوجوب السداد، ويكون الإخطار خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من العام نفسه. د ـ إذا انتهت الإقامة النظامية للعضو العامل غير السعودي في المملكة، وفي حال رغبته في الاستمرار في عضوية الجمعية يحوّل إلى عضو منتسب. هـ ـ إذا ثبت قيام عضو الجمعية بأي عمل أو نشاط يترتب عليه إلحاق ضرر بالجمعية ماديًّا كان أم أدبيًّا. ولا تسقط العضوية في هذه الحالة إلا بموافقة مجلس الإدارة بعد تحقيق يجريه وتثبت فيه مسئولية العضو. المادة السابعة: موارد الجمعية وميزانيتها.


أ ـ حصيلة الاشتراكات السنوية للأعضاء، وما يقرره مجلس الإدارة من رسوم. ب ـ حصيلة ما تبيعه الجمعية من مطبوعات، ونشرات دورية، وما تقدمه من خدمات في حدود أهدافها. ج ـ إيرادات ما تعقده من دورات وبرامج، وعوائد استثمار أموال الجمعية. د ـ الهبات والتبرعات والمنح التي تقدمها الجامعة أو الهيئات أو الأفراد. أ ـ تبدأ السنة المالية للجمعية وتنتهي مع السنة المالية للجامعة. ج ـ تقر الجمعية العمومية الميزانية السنوية وتوافق على حسابها الختامي كل سنة. المادة الثامنة: تكوين الجمعية العمومية واجتماعاتها. ويكون طلب هذا الاجتماع غير العادي بقرار من مجلس الإدارة أو بطلب كتابي باسم الرئيس من خُمس أعضاء الجمعية العمومية على الأقل، ويُنص في الحالتين على الموضوعات التي طُلب عقد الجمعية من أجل النظر فيها. المادة التاسعة: اختصاصات الجمعية العمومية. تسعى الجمعية العمومية إلى تحقيق أهداف الجمعية، ولها على وجه الخصوص ما يأتي:.


المادة العاشرة: اختصاصات مجلس الإدارة. المادة الحادية عشرة: اختصاصات رئيس مجلس الإدارة. يختص الرئيس طبقا للقواعد التنفيذية للجمعية وبما لا يتعارض معها برئاسة الجمعية العمومية ومجلس الإدارة، وله على وجه الخصوص:. المادة الثانية عشرة: اختصاصات نائب الرئيس. يختص نائب الرئيس بمساعدة الرئيس في أداء عمله، وله على وجه الخصوص:. المادة الثالثة عشرة: اختصاصات أمين مجلس إدارة الجمعية. المادة الرابعة عشرة: اختصاصات أمين المال. يختص أمين المال بكل ما له علاقة بأموال الجمعية ـ إيرادات ومصروفات ـ، وله على وجه الخصوص:. المادة الخامسة عشرة: اجتماعات مجلس الإدارة. المادة السادسة عشرة: نظام المناقشة. يطبق على اجتماعات كل من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة نظام المناقشة الآتي:. المادة السابعة عشرة: نظام التصويت. يطبق على اجتماعات كل من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة نظام التصويت الآتي:. ويُقصد بتعديل الاقتراح: كل ما يتضمن إضافة أو حذفا أو تغييرا في صياغة الاقتراح المقدم إلى الاجتماع. المادة الثامنة عشرة: أحكام عامة.


ثانيا: القواعد المنظمة لعمل اللجان بالجمعية. المادة الأولى: تكوين اللجان:. المادة الثانية: رئاسة اللجان وأمانتها:. المادة الثالثة: عضوية اللجان:. جـ ـ صدور قرار من مجلس الإدارة بإنهاء تكليف العضو أو تعيين بديل عنه. المادة الرابعة:. الأنظمة و القواعد. المادة الثانية: أهداف الجمعية تهدف الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب إلى تحقيق الأهداف الآتية: 1- العناية بالنشاط العلمي لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب. المادة الثالثة: نشاط الجمعية للجمعية في سبيل تحقيق الأهداف المنصوص عليها في المادة الثانية ما يأتي: 1. تشجيع وإجراء البحوث والاستشارات العلمية. إجراء الدراسات العلمية لتطوير جوانب الممارسة العملية.


إنشاء قواعد معلومات بحثية في مجالات التخصص. جـ- أن يدفع الاشتراكات السنوية. د- ما يراه مجلس الإدارة من شروط. هـ- أن يصدر بقبوله قرار من مجلس الإدارة. المادة الخامسة: إنهاء العضوية تنتهي العضوية في الجمعية في الحالات التالية: 1- انسحاب العضو أو وفاته. المادة السادسة: إعادة العضوية يجوز بقرار من مجلس الإدارة إعادة العضوية إلى العضو الذي فقدها بناء على طلبه إذا زالت أسباب إسقاط العضوية السابقة المادة السابعة: الجمعية العمومية تكوين الجمعية العمومية واجتماعاتها: تتكون الجمعية العمومية من الأعضاء العاملين, وتعقد اجتماعا عاديا مرة كل عام بدعوة من رئيس مجلس الإدارة, ولا يكون الاجتماع صحيحا إلا بحضور أغلبية الأعضاء, فإذا لم تحضر الأغلبية جاز عقد اجتماع آخر بعد أسبوعين ويعتبر هذا الاجتماع صحيحا بمن حضر. المادة الثامنة: اختصاصات الجمعية العمومية تسعى الجمعية العمومية إلى تحقيق أهداف الجمعية ولها على وجه الخصوص ما يأتي: 1- إصدار القواعد المنظمة لسير العمل الداخلي في الجمعية.


المادة التاسعة: رئيس شرف الجمعية للجمعية العمومية بناء على اقتراح مجلس الإدارة ترشيح رئيس شرف للجمعية من بين الشخصيات المعروفة باهتمامها بمجالات عمل الجمعية لفترة واحدة مدتها ثلاث سنوات قابلة للتجديد وذلك بقرار من مجلس الجامعة, وله رئاسة ما يحضره من جلسات. المادة العاشرة: موارد الجمعية وميزانيتها أولا: تعتمد الجمعية بصفة أساسية على مواردها الذاتية وهي: 1- حصيلة الاشتراكات السنوية للأعضاء. ثانيا: ميزانية الجمعية والحسابات الختامية 1- تبدأ السنة المالية للجمعية وتنتهي مع السنة المالية للجامعة. المادة الحادية عشرة: تكوين مجلس الإدارة 1- يتكون مجلس الإدارة من عدد من الأعضاء العاملين لا يزيد على تسعة تختارهم الجمعية العمومية بالاقتراع السري من بين أعضائها العاملين, على أن يكون ثلثهم على الأقل من منسوبي الجامعة الإسلامية.


المادة الثانية عشرة: اجتماعات مجلس الإدارة يعقد مجلس الإدارة اجتماعا عاديا كل ثلاثة أشهر, ولا يكون اجتماعه صحيحا إلا بحضور أغلبية أعضائه, ويجوز له عقد اجتماعات غير عادية كلما طلب ذلك أكثر من نصف أعضائه أو طلبه خمس عدد أعضاء الجمعية العمومية أو رئيس مجلس الإدارة, وفي هذه الحالة يقتصر الاجتماع على بحث الموضوعات التي عقد المجلس من أجلها. المادة الثالثة عشرة: اختصاصات مجلس الإدارة يختص مجلس الإدارة بما يلي: 1- اقتراح ميزانية الجمعية. المادة الرابعة عشرة: أحكام عامة 1- ترتبط الجمعية في أنشطتها بمدير الجامعة الإسلامية أو من يفوضه. يعمل بمواد هذا النظام بعد إقراره من مجلس الجامعة الموقر. المادة الخامسة عشرة: أحكام مؤقتة تتولى كافة الاختصاصات وتقوم بجميع الإجراءات لجنة تأسيسية مؤقتة يكونها المجلس العلمي من خمسة أعضاء يختارون أحدهم رئيسا لها, وينتهي عمل هذه اللجنة بعقد أول جمعية عمومية واختيار أعضاء مجلس الإدارة, وتقدم اللجنة تقريرا مفصلا عما قامت به إلى الجمعية العمومية.


السياسة العامة للجمعية: 1 ـ تسعى الجمعية إلى القيام بكل ما من شأنه خدمة عقيدة أهل السنة والجماعة وتأصيلها في ضوء الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، وإبراز خصائصها ومميزاتها، وحمايتها من كل ما يشوّه صفاءها. جديد المكتبة المرئية كلمة بعنوان : المساجد والآبار التي مر بها النبي صلى الله عليه وسلم الشيخ :صالح بن سعد السحيمي المناهي اللفظية في العقيدة في ضوء الكتاب والسنة ح1 - أ. صالح بن عبدالعزيز سندي المناهي اللفظية في العقيدة في ضوء الكتاب والسنة ح2 - أ. صالح بن عبدالعزيز سندي دلائل النبوة المعنوية للنبي صلى الله عليه وسلم - ح1 -الشيخ سليم بوجمعة مشيش دلائل النبوة المعنوية للنبي صلى الله عليه وسلم- ح2 -الشيخ سليم بوجمعة مشيش المزيد. جديد الدروس والمحاضرات الشيعة أعم من الرافضة كلمة الشيخ العلامة د. صالح الفوزان حول إستهداف الحوثيين بلد الله الحرام مكه المكرمه هيمنة القرآن على الكتب السابقة - د. إسماعيل عبد المحسن قطب هم المسلم ونيته للحسنات والطاعات - د.


سهل بن رفاع العتيبي نصيحة للمستغيث بالنبي صلى الله عليه وسلم بعد موته - أمير بن أحمد قروي المزيد. فتاوى في العقيدة بيان فرقة الإسماعيلية الخمينيون من رؤوس الرافضة نصيحة حول مواجهة فكر الروافض اجابات برنامج المدارسة العلمية للشيخ عبدالقادر عطا صوفي - الجزء الثاني - الاسبوع السابع- مفرغة اجابات برنامج المدارسة العلمية للشيخ عبدالقادر عطا صوفي - الجزء الثاني - الاسبوع الثامن - صوتي المزيد.



Facebook Google Plus Twitter YouTube. الرئيسة عن المجلة التعريف بالمجلة وأهدافها فهرس أبحاث المجلة الأبحاث المقبولة للنشر الأبحاث المنشورة معامل التأثير للمجلة أعضاء هيئة التحرير أسماء المحكمين قواعد النشر أعداد المجلة بحوث مفردة بحوث في العقيدة بحوث في الفرق بحوث في الأديان بحوث في المذاهب الفكرية النصوص المحققة النشر الإلكتروني قدم بحثك تسجيل الدخول. آخر الأخبار. وصَلَنا -بفضل الله عز وجل- مطبوعاً العدد 31 - رجب هـ - من مجلة الدراسات العقدية وفيه خمسة أبحاث. الإعلان عن بيع أعداد مجلة الدراسات العقدية بسعر مخفض. جديد إصدارات المجلة. جديد البحوث المنشورة. آراء مريم نور العقدية وعلاقتها بالتصوف - عرض ونقد سؤال وجواب عن مذهب الجهمية الحلولية المنهج المبين في تعظيم معالم الدين ومقدسات المسلمين حديث حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه - دراسة عقدية أفعال العباد بين السلف والمتكلمين أحكام دار البرزخ - دراسة عقدية في ضوء نصوص الكتاب والسنة تبيان الصفات بالآيات البينات - تحقيقا ودراسة أقوال الأئمة العالنة في أحكام الدروز والتيامنة - تحقيقا التربية الإيمانية وأثرها في تحصين الشباب الجامعي من الغزو الفكري الأسس العقدية الواردة في غزوة الحديبية من خلال صحيح الإمام البخاري - دراسة دعوية.


جميع أعداد المجلة. العدد الأول. العدد الثاني. العدد الثالث. العدد الرابع. العدد الخامس. العدد السادس. العدد السابع. العدد الثامن. العدد التاسع. العدد العاشر. العدد الحادي عشر. العدد الثاني عشر. العدد الثالث عشر. العدد الرابع عشر. العدد الخامس عشر. العدد السادس عشر. العدد السابع عشر. العدد الثامن عشر. العدد التاسع عشر. العدد العشرون. العدد الحادي والعشرون. العدد الثاني والعشرون. العدد السادس والعشرون. العدد الخامس والعشرون. العدد السابع والعشرون. العدد التاسع والعشرون كاملاً. العدد الثلاثون كاملاً. العدد الحادي والثلاثون كاملاً. بحوث مختارة. اللَّطَائفُ النَّدِيّة في بَيَان تَوْحيْد الرُّبُوبيَّة.


المؤلف: أ. أحمد بن عبدالله الغنيمان. أثر الثقافات والديانات الوثنية في نشأة الفرق والمقالات، وأوجه مشابهة الفرق لهم، وموقف السلف منهم، من خلال مصنفات السلف في الاعتقاد إلى نهاية القرن الخامس الهجري. المؤلف: د. شريفة بنت مصلح السنيدي. الحوار بين الأديان في ميزان الإسلام. بسمة بنت أحمد جستنية. موقع المجلة على الخريطة.



البحث فى الرسائل العلمية,بحوث في العقيدة

Webلعلوم العقيدة والأديان والفرق لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب. Saudi Society for جميع الحقوق محفوظة لموقع الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة Webمجلة الدراسات العقدية: مجلّة علمية محكّمة تصدر عن الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب، بإشراف الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية، تختصّ بنشر البحوث والدراسات Webتهدف الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب إلى تحقيق الأهداف الآتية: 1- العناية بالنشاط العلمي لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب. 2- تحقيق التواصل العلمي بين أعضاء الجمعية وتوثيق الروابط مع المهتمين بعلوم العقيدة والأديان والفرق Webتهدف الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب إلى تحقيق الأهداف التالية: 1- العناية بالنشاط العلمي لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب Webالجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة و الأديان و الفرق و المذاهب لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب أعضاء الجمعية تسجيل العضوية الأنظمة والقواعد اتصل بنا أحدث الأخبار وَصَلَنا -بفضل الله عز وجل- مطبوعاً العدد محرم هـ - من Webالجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب ... read more



مساعد بن سعيد بن مساعد الجهني الدرجة العلمية: معلم الجنسية: سعودي التخصص: الإيميل: Qqqq hotmail. السياسة العامة للجمعية: 1 ـ تسعى الجمعية إلى القيام بكل ما من شأنه خدمة عقيدة أهل السنة والجماعة وتأصيلها في ضوء الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، وإبراز خصائصها ومميزاتها، وحمايتها من كل ما يشوّه صفاءها. fr المزيد. محمد ولد الداه ولد أحمد الأمسمي الدرجة العلمية: أستاذ مساعد الجنسية: موريتاني التخصص: الأديان الإيميل: Alamsamy2 gmail. هند عبد المحسن الفرحان الدرجة العلمية: الجنسية: سعودية التخصص: الإيميل: المزيد. أ ـ تبدأ السنة المالية للجمعية وتنتهي مع السنة المالية للجامعة.



محمد بن علي المعجل الغامدي الدرجة العلمية: الجنسية: سعودي التخصص: الإيميل: المزيد. محمد أحمد لوح الدرجة العلمية: الجنسية: سنغالي التخصص: فرق الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب drmalo55 hotmail. عبد الله بن سليمان بن محمد العمر الدرجة العلمية: أستاذ مساعد الجنسية: سعودي التخصص: العقيدة الإيميل: Alomar21 hotmail. مشاري بن عبد الرحمن العنزي الدرجة العلمية: الجنسية: سعودي التخصص: الإيميل: المزيد. لطف الله بن ملا عبد العظيم خوجه الدرجة العلمية: أستاذ الجنسية: سعودي التخصص: فرق الإيميل: l. ب ـ العاملون والمهتمون في مجال الجمعية ممن لا يتوافر فيهم شرط المؤهل العلمي المحدّد للعضوية العاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة