الاثنين، 20 مارس 2023

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي السعودية

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي السعودية

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى ICDL,ICDL Arabia

Webالمشغل السعودي لبرنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي يعتبر ان ادعاءات المؤسسة لا أساس لها وهي محاولة للاستيلاء على ترخيصها للبرنامج تقنيةالمعرفة ملتزمة بلعب دور حيوي في نشر الثقافة المعلوماتية لتحويل المملكة إلى مجتمع رقمي مبني على المعرفة 14 أغسطس Webستقوم الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي بالمملكة بالتنسيق بأسرع وقت ممكن مع المراكز الأخرى لتوفير الإختبارات لديها. الرجاء الرجوع الى الموقع لمتابعة أخر التحديثات Webإنشاء مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي بهدف إدارة برنامج الرخصة الدولية في دول مجلس التعاون الخليجي، مع مقر في الإمارات العربية المتحدة ومكاتب محلية في كل من المملكة السعودية وسلطنة عُمان. احتفال مجتمع Webما هي أهداف الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) زيادة نسبة الوعي ونشر المعلوماتية. القضاء على الأمية الحاسوبية. رفع مستوى المعرفة بتقنية المعلومات وإتقان مهارات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته. توحيد أسس قياس المعارف المعلوماتية والمهارات Webللحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي المعتمدة يجب على المتدرب اجتياز جميع الاختبارات السبعة بنجاح وذلك في مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، بعد ذلك تستبدل بطاقة مهارات الحاسب الآلي ... read more




كما هددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بإلغاء اعتماد وزارة الخدمة المدنية وفي حال تم استكمال الاختبارات فسيطلب المرشحون عندها ضماناً باعتراف وزارة الخدمة المدنية بشهاداتهم. والجدير بالذكر أيضاً أن مركزاً يخضعون لإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، 72 منها للإناث كانوا يقومون بتهيئة ال78 ألف مرشح للاختبارات الرسمية لبرنامج الرخصة، قد تأثروا سلباً بهذا الايقاف بسبب الخسائر الفادحة في العائدات. وسلط المؤتمر الصحفي الضوء أيضاً على انعكاس موقف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على موظفي شركة تقنية المعرفة، وأشارت الشركة إلى أنها تشغل موظفا وموظفةً بدوام كامل وجزئي وهم يعملون في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. كما أن 66 بالمائة من موظفيها من المواطنين السعوديين ومنهم 36 بالمائة من النساء. كما يعمل 72 بالمائة من موظفي الشركة كمراقبين للاختبارات وضمان الجودة، ومنهم 76 بالمائة من السعوديين. وبناء على هذه الحقائق وكذلك قيام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بإيقاف الاختبارات عن أكثر من 80 بالمائة من نشاطات عملاء شركة تقنية المعرفة فإن ذلك سيؤدي بالشركة إلى تسريح موظفيها إن لم تعد العمليات إلى مجراها في أسرع وقت.


ومن الحقائق الهامة أيضاً التي أشارت إليها شركة تقنية المعرفة هو أن عملائها الذين لا يخضعون لاشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ما زالوا قادرين على عرض برنامج الرخصة مثل جامعة الملك سعود، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة طيبة، وجامعة تبوك، وجامعة الباحة، وجامعة أم القرى، وجامعة الملك عبد العزيز، جامعة الإحساء، ومركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية وغيرها. وهذا يدل على أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أوقفت برنامج محو الأمية الرقمية الذي تعتمده أفضل معاهد التعليم العالي في المملكة والتي عمد بعضها إلى فرض الشهادة كشرط أساسي على طلاب السنة التحضيرية. كما سلطت شركة تقنية المعرفة الضوء على التزامها طوال فترة عملها منذ عام بنفس الأسعار التي حددت من قبل منظمة اليونيسكو رغم زيادة التكلفة التي تفرض عليها من قبل مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي وفرق صرف عملة اليورو والتضخم الذي شهدته السنوات الأخيرة.


كما لفتت الشركة إلى أن قرارها مؤخراً بزيادة أسعارها هو قرار تجاري اتخذ من قبلها ولا يتعارض مع أي اتفاقية قائمة مع أي طرف آخر. ويبلغ عدد المرشحين للحصول على شهادة الرخصة الدولية اليوم أكثر من عشرة مليون شخص في أنحاء العالم ومنهم مليون ونصف مرشح في الدول العربية. ويحظى البرنامج باعتراف ومشاركة عدد كبير من وزارات التربية والتعليم والجامعات والمنظمات الحكومية. ويشكل استكمال متطلبات الحصول على الترخيص لأي من المراكز المعتمدة في دول مجلس التعاون الخليجي أو حول العالم تحدياً هاماً، إلا أن شركة تقنية المعرفة تقوم باتخاذ التدابير اللازمة لتحمل تكاليف رسوم الاختبارات المتبقية على المسجلين بهدف الحفاظ على جودة البرنامج والثقة الكبيرة الممنوحة للرخصة الدولية في دول الخليج. علما بأنه لن يتم تغطية أي تكاليف أخرى كالتدريب والسفر والسكن والوجبات وغيرها. إذا كنت ترغب في إجراء الإختبارات في أي دولة خارج دول الخليج، سيتم تغطية تكلفة لا تتجاوز 50 ريال — أو العملة المحلية الموازية لها — للإختبار ، ولا يتم تغطية أي تكاليف تدريب أو سفر أو سكن أو وجبات أو غيرها. الرجاء الرجوع الى الموقع لمتابعة أخر التحديثات.


الرجاء ملاحظة أنه لا يمكن لجميع الدول تقديم الإختبارات باللغة العربية. على مركز التدريب الذي التحقت به من قبل الإتصال بالرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي بالمملكة لابلاغنا عن مركز التدريب الذي ترغب أن تنجز الإختبار به خارج المملكة. اعتماد برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي من قبل جميع وزارات التعليم في دول مجلس التعاون، وتصبح الشهادة إحدى المتطلبات المهنية للمدرسين والإداريين. تأسيس شراكة استراتيجية بين مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي والمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر آي سي تي قطر ، الجهة المسؤولة عن تطبيق تكنولوجيا المعلومات في المجال الحكومي والتعليمي. إنشاء شراكة استراتيجية بين مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ووزارة تطوير القطاع الحكومي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الجهة المسؤولة عن تطوير مهارات موظفي الدوائر الحكومية الاتحادية. انطلاق برنامج المواطن الإلكتروني في دولة الإمارت العربية المتحدة، دولة قطر، ودولة الكويت، في إطار مبادرة لترويج الخدمات الإلكترونية للجمهور العام. افتتاح المكتب المحلي لمؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في الكويت، دعما لمبادرتين وطنيتين، وهما المواطن الإلكتروني والموظف الإلكتروني.


تأسيس شراكة بين مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي و وزارة القوى العاملة في سلطنة عُمان، الجهة المسؤولة عن التدريب الفني والمهني وتعمين الوظائف في السلطنة. إنشاء شراكة بين مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت.



تقديم مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي في أوروبا وعالميا بصفة خاصة عن طريق مجتمعات الكمبيوتر والمنظمات الدولية. قيام وزارات التعليم والهيئات الحكومية المسؤولة عن مبادرات الحكومات الإلكترونية في دول مجلس التعاون بالإقرار على برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وقبوله كمعيار للمعرفة الحاسوبية. إنشاء مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي بهدف إدارة برنامج الرخصة الدولية في دول مجلس التعاون الخليجي، مع مقر في الإمارات العربية المتحدة ومكاتب محلية في كل من المملكة السعودية وسلطنة عُمان. اعتماد برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي من قبل جميع وزارات التعليم في دول مجلس التعاون، وتصبح الشهادة إحدى المتطلبات المهنية للمدرسين والإداريين. تأسيس شراكة استراتيجية بين مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي والمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر آي سي تي قطر ، الجهة المسؤولة عن تطبيق تكنولوجيا المعلومات في المجال الحكومي والتعليمي.


إنشاء شراكة استراتيجية بين مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ووزارة تطوير القطاع الحكومي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الجهة المسؤولة عن تطوير مهارات موظفي الدوائر الحكومية الاتحادية. انطلاق برنامج المواطن الإلكتروني في دولة الإمارت العربية المتحدة، دولة قطر، ودولة الكويت، في إطار مبادرة لترويج الخدمات الإلكترونية للجمهور العام. افتتاح المكتب المحلي لمؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في الكويت، دعما لمبادرتين وطنيتين، وهما المواطن الإلكتروني والموظف الإلكتروني. تأسيس شراكة بين مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي و وزارة القوى العاملة في سلطنة عُمان، الجهة المسؤولة عن التدريب الفني والمهني وتعمين الوظائف في السلطنة. إنشاء شراكة بين مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت. أما تحظى مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي بشبكة دولية مكونة من ۲٤ ألف مركز اختبار في ۱٤٨ دولة.


ICDL تعلن انشاء ICDL Arabia لإدارة نشاطاتها في مصر أي سي دي أل—العربية علامة تجارية موحّدة تضم تحت مظلتها كافة نشاطات برنامج ICDL في دول الخليج العربي والعراق ومصر. تكتسب المبادرة الجديدة أهمية استراتيجية باعتبارها خطوة نوعية تهدف إلى تعزيز إسم وحضور برنامج ICDL وتوسيع نطاق انتشاره على المستوى الإقليمي. جميع حقوق الملكية محفوظة ل أي سي دي أل-العربية ICDL أي سي دي أل — العربية تعمل قانونياً تحت اسم أي سي دي ال جي سي سي فاونديشن وهي علامة تجارية موحدة تغطي دول مجلس التعاون الخليجي، مصر والعراق. English البحرين مصر العراق الكويت عمان قطر السعودية الإمارات.


من نحن. أي سي دي إل العربية مهمتنا قيمنا دورنا بيان لذوي الاحتياجات الخاصة معايير الجودة تاريخنا الأسئلة الشائعة. تاريخنا إنشاء مبادرة من قبل المفوضية الأوروبية من أجل رفع مستوى مهارات التكنولوجيا المعلوماتية في القطاع المهني، بدعم من مجلس مجتمعات المعلوماتية المحترفة الأوروبية Council of European Professional Informatics Societies ، التي تمثل ما فوق ٢٥٠ ألف أخصائي كمبيوتر والتي تم إنشاؤها من أجل النظر في طرق رفع مستوى مهارات التكنولوجيا المعلوماتية في القطاع المهني في أوروبا. من نحن أي سي دي إل العربية مهمتنا قيمنا دورنا بيان لذوي الاحتياجات الخاصة معايير الجودة تاريخنا الأسئلة الشائعة مبادرات المسؤولية المجتمعية مخيم ICDL الصيفي تمكين المرأة التوطين تقارير السلامة على الإنترنت وظائف في ICDL Arabia Business Development Manager - Egypt الأخبار المدونة المراجع ارشيف الاخبار آخبار Online Sense أرشيف الأخبار أرشيف النشرة البريدية اتصل بنا مكاتبنا مصر برج الحرية، الطابق الثاني عشر 2 شارع وادي النيل، المهندسين، الجيزة، مصر.


egypt icdlarabia. خريطة الموقع إخلاء المسؤولية الشروط والأحكام سياسة الخصوصية.



دبلوم الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL,أنت تستخدم إضافة Adblock

WebMay 19,  · الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى icdl pdf. كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى المنهج الإصدار الخامس icdl international computer driving licence syllabus version حقوق الكتاب محفوظة للكاتب. Webللحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي المعتمدة يجب على المتدرب اجتياز جميع الاختبارات السبعة بنجاح وذلك في مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، بعد ذلك تستبدل بطاقة مهارات الحاسب الآلي Webما هي أهداف الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) زيادة نسبة الوعي ونشر المعلوماتية. القضاء على الأمية الحاسوبية. رفع مستوى المعرفة بتقنية المعلومات وإتقان مهارات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته. توحيد أسس قياس المعارف المعلوماتية والمهارات WebFeb 28,  · الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL وهو اختصار يعني International Computer Driving Licence وهي شهادة دولية ترعاها اليونسكو وتعد مكافئة لشهادة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي ECDL أو Webالمشغل السعودي لبرنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي يعتبر ان ادعاءات المؤسسة لا أساس لها وهي محاولة للاستيلاء على ترخيصها للبرنامج تقنيةالمعرفة ملتزمة بلعب دور حيوي في نشر الثقافة المعلوماتية لتحويل المملكة إلى مجتمع رقمي مبني على المعرفة 14 أغسطس Webستقوم الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي بالمملكة بالتنسيق بأسرع وقت ممكن مع المراكز الأخرى لتوفير الإختبارات لديها. الرجاء الرجوع الى الموقع لمتابعة أخر التحديثات ... read more



ما هي المميزات والفوائد التي تعود على المتدرب؟ لقد صممت برامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لكي تساعد الأفراد على إنجاز أعمالهم سواء في مواقع العمل أو في منازلهم ، كما أنها تؤكد لأصحاب العمل بأن الشخص المتقدم للعمل يحمل شهادة معترف بها وأنه مؤهل لأداء المهام المطلوبة. إذا كنت ترغب في إجراء الإختبارات في أي دولة خارج دول الخليج، سيتم تغطية تكلفة لا تتجاوز 50 ريال — أو العملة المحلية الموازية لها — للإختبار ، ولا يتم تغطية أي تكاليف تدريب أو سفر أو سكن أو وجبات أو غيرها. الرجاء الرجوع الى الموقع لمتابعة أخر التحديثات. وبوصفها من أكثر مشغلي برنامج الرخصة في العالم نشاطا فقد حصلت تقنية المعرفة على جائزة خاصة على إقناعها معظم الجامعات السعودية على دمج شهادة الرخصة في برامجها الأكاديمية خلال المنتدى الدولي السنوي لمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي لعام أنت تستخدم إضافة Adblock برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock. و معياراً دولياً قياسياً لمهارات استخدام الحاسب الآلي حيث تم إصدار أكثر من مليونين شهادة على نطاق العالم. أما تحظى مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي بشبكة دولية مكونة من ۲٤ ألف مركز اختبار في ۱٤٨ دولة.



من خصائص الكتابة الوظيفية وفي أكتوبر ، قامت الشركة التي تعمل حالياً باسم مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي السعودية بتوقيع اتفاقية لمدة خمس سنوات مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي أقرت بكون مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي السعودية مرخصة من قبل مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي لتكون بذلك أول شركة مرخصة تشغل برنامج الرخصة في المملكة وطلبت إعطاء الترخيص فقط لمراكز التدريب الاهلية التي تخضع للمؤسسة و التي تم ترخيصها أصلاً من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شرط أن تفي هذه المراكز بشروط الاعتماد ومقاييس الجودة الخاصة ببرنامج الرخصة. International Computer Driving Licence, ICDL, الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي السعودية, and related logos are all registered Trade Marks of The European Computer Driving Licence Foundation Limited in Ireland and other countries. متاحة لأي فرد في أي مجتمع بغض النظر عن سنه أو عمره أو جنسه أو تعليمه أو خلفيته الثقافية. عن بعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة