الاثنين، 20 مارس 2023

شعر عن عيون الريم

شعر عن عيون الريم

شعر غزل بدوي عن العيون,مواضيع ذات صلة بـ : شعر غزل بدوي عن العيون

Web١ قصيدة: من عنيك ترى عيناي. ٢ قصيدة: صادفني بالبراقع وأعجبني. ٣ قصيدة: استهلكتني أم العيون الذابلات. ٤ قصيدة: كن في عينه اليمنى غروس الروايا. ٥ قصيدة: إنت أصلًا بينهم ما تشبهين. ٦ قصيدة: يا أبو Webشعر عن جمال العيون أحمد شوقي السحر من سود العيون لقيته والبابليّ بلحظهنّ سقيته الفاترات وما فترن رمايةً بمسدّد بين الضلوع مبيته الناعسات الموقظات للهوى المغريات به وكنت سليته القاتلات بعابث في جفنه ثمل الغرار معربدٌ إصليته الشارعات الهدب أمثال القنا يحي Webيحتوي على عده قصائد مميزه و هي "ثرثرة في عيون الريم" قصائد العنود و الليل على الطريق بَيْنَ زََمَََنََيـْـن تحت الضوء الخلاص عبث وانحدار الواقع الجديد المواجهة الالتصاق بالموروث العودة إلى WebMay 10,  · عيون الريم شعر, شعر عن العيون زينب حسن فتحي 10/05/ لغه العيون هي اعظم لغه فالعالم لان العين تخرج جميع ما فالقلب ... read more




وشموس دائخة وقلوع. ترسم رحلتها للمطلق. وطيور في الأبعاد تلوح. تبحث عن جزر لم تخلق. يتساقط ثلج في تموز. ومراكب حبلى بالفيروز. أغرقت الدنيا ولم تغرق. أركض كالطفل على الصخر. أستنشق رائحة البحر. وأعود كعصفور مرهق. أحلم بالبحر وبالإبحار. وأصيد ملايين الأقمار. وعقود اللؤلؤ والزنبق. تتكلم في الليل الأحجار. في دفتر عينيك المغلق. من خبأ آلاف الأشعار. لو أني لو أني بحار. لو أحد يمنحني زورق. أرسيت قلوعي كل مساء. ولد أبو عمر أحمد بن محمد بن عبد ربه بن حبيب بن حدير بن سالم في قرطبة في 10 رمضان هـ، جده سالم كان مولى للأمير هشام الرضا، توفي ابن عبد ربه الأندلسي في 18 جمادى الأولى هـ، ودُفن في قرطبة، وقد أصيب بالفالج قبل وفاته بأعوام، وقال ابن عبد ربه في وصفه للعيون: [١٠]. الْجِسْمُ في بَلَدٍ والرُّوْحُ في بَلَدِ. إِنْ تَبْكِ عَيناكَ لِي يَا مَنْ كُلِفْتُ بهِ. قال الشاعر نزار قباني في وصفه للعيون: [١١].


عيناكِ كنهري أحـزانِ. نهري موسيقى حملاني. لوراءِ وراءِ الأزمـانِ. نهرَي موسيقى قد ضاعا. سيّدتي ثمَّ أضاعـاني. الدمعُ الأسودُ فوقهما. يتساقطُ أنغامَ بيـانِ. عيناكِ وتبغي وكحولي. والقدحُ العاشرُ أعماني. وأنا في المقعدِ محتـرقٌ. نيراني تأكـلُ نيـراني. أأقول أحبّكِ يا قمري. آهٍ لـو كانَ بإمكـاني. فأنا لا أملكُ في الدنيـا. إلا عينيـكِ وأحـزاني. سفني في المرفأ باكيـةٌ. تتمزّقُ فوقَ الخلجـانِ. ومصيري الأصفرُ حطّمني. حطّـمَ في صدري إيماني. أأسافرُ دونكِ ليلكـتي؟. يا ظـلَّ الله بأجفـاني. يا صيفي الأخضرَ ياشمسي. يا أجمـلَ.. أجمـلَ ألواني. هل أرحلُ عنكِ وقصّتنا.


أحلى من عودةِ نيسانِ؟. أحلى من زهرةِ غاردينيا. في عُتمةِ شعـرٍ إسبـاني. يا حبّي الأوحدَ.. لا تبكي. فدموعُكِ تحفرُ وجـداني. إني لا أملكُ في الدنيـا. إلا عينيـكِ.. و أحزاني. أأقـولُ أحبكِ يا قمـري. آهٍ لـو كـان بإمكـاني. فأنـا إنسـانٌ مفقـودٌ. لا أعرفُ في الأرضِ مكاني. ضيّعـني درب ضيّعَـني. إسمي ضيَّعَـني عنـواني. ما ليَ تاريـخٌ. إنـي نسيـانُ النسيـانِ. إنـي مرسـاةٌ لا ترسـو. جـرحٌ بملامـحِ إنسـانِ. ماذا أعطيـكِ أجيبيـني. قلقـي إلحادي غثيـاني. ماذا أعطيـكِ سـوى قدرٍ. يرقـصُ في كفِّ الشيطانِ. أنا ألـفُ أحبّكِ فابتعدي. عنّي عن نـاري ودُخاني. و أرى خيالك كلّ طرفة ناظر. و إذا سمعت حكاية من عاشق. مستيقظ و يظنّ أنّي نائم. و لقد يكون لي السلوّ عن الهوى. التصنيفات تصفح المواضيع. أجمل غزل في العيون. تمت الكتابة بواسطة: لينا مهدي آخر تحديث: ٠٥:١٤ ، ٩ أبريل ٢٠١٩. ذات صلة أجمل غزل للعيون أجمل ما قيل في وصف العيون شعر عن العيون شعر نزار قباني في غزل العيون محتويات.


هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. X رائع! هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الإشتراك بقائمة بريد موضوع. X نأسف لذلك! يجب الاختيار للمتابعة. X تم الإرسال بنجاح، شكراً لك! أجمل ما قيل في وصف العيون أجمل غزل للعيون. شارك المقالة فيسبوك تويتر. ليت الذي خلق العيون السودا خلق القلوب الخافقات حديد. لولا نواعسها ولولا سحرها ما ودّ مالك قلبه لو صيدا. عوّذ فؤادك من نبال لحاظها أو مت كما شاء الغرام شهيدا. إن أنت أبصرت الجمال ولم تهم كنت امرءا خشن الطباع، بليدا. وإذا طلبت مع الصبابة لذّة فلقد طلبت الضائع الموجودا. يا ويح قلبي إنّه في جانبي وأظنّه نائي المزار بعيدا. مستوفز شوقا إلى أحبابه المرء يكره أن يعيش وحيدا. برأ الإله له الضلوع وقاية وأرته شقوته الضلوع قيودا. فإذ هفا برق المنى وهفا له هاجت دفائنه عليه رعودا. جشّمته صبرا فلمّا لم يطق جشّمته التصويب والتصعيدا. لو أستطيع وقيته بطش الهوى ولو استطاع سلا الهوى محمودا.


هي نظرة عرضت فصارت في الحشا نارا وصار لها الفؤاد وقودا. والحبّ صوت، فهو أنّه نائح طورا وآونة يكون نشيدا. يهب البواغم صدّاحة فإذا تجنّى أسكت الغرّيدا. ما لي أكلّف مهجتي كتم الأسى إن طال عهد الجرح صار صديدا. ويلذّ نفسي أن تكون شقيّة ويلذّ قلبي أن يكون عميدا. إن كنت تدري ما الغرام فداوني أو لا فخلّ العذل والتفنيدا. يا هند قد أفنى المطال تصبّري وفنيت حتّى ما أخاف مزيدا. ما هذه البيض التي أبصرتها في لمّتي إلاّ اللّيالي السودا. ما شبت من كبر ولكنّ الذي حمّلت نفسي حمّلته الفودا. هذا الذي أبلى الشباب وردّه خلقا وجعّد جبهتي تجعيدا. علمت عيني أن تسحّ دموعها بالبخل علمت البخيل الجودا. ومنعت قلبي أن يقرّ قراره ولقد يكون على الخطوب جليدا. دلّهتني وحميت جفني غمضه لا يستطاع مع الهموم هجودا. لا تعجبي أنّ الكواكب سهّد فأنا الذي علّنتها التسهيدا.


أسمعتها وصف الصبابه فانثنت وكأنّما وطيء الحفاة صرودا. متعثّرات بالظلام كأنّما حال الظلام أساودا وأسودا. وأنّها عرفت مكانك في الثرى صارت زواهرها عليك عقودا. أنت التي تنسى الحوائج أهلها وأخا البيان بيانه المعهودا. ما شمت حسنك إلاّ راعني فوددت لو رزق الجمال خلودا. وإذا ذكرتك هزّ ذكرك أضلعي شوقا كما هزّ أنسيم بنودا. فحسبت سقط الطلّ ذوب محاجري لو كان دمع العاشقين نضيدا. وظننت خافقة الغصون أضالعا وثمارهن القانيات كبودا. وأرى خيالك كلّ طرفة ناظر ومن العجائب أن أراه جديدا. وإذا سمعت حكاية من عاشق عرضا حسبتني الفتى المقصودا. مستيقظ ويظنّ أنّي نائم يا هند، قد صار الذهول جمودا. ولقد يكون لي السلوّ عن الهوى لكنّما خلق المحبّ ودودا.



تمت الكتابة بواسطة: هبة عبد الرحمن. تم التدقيق بواسطة: أحمد بني عمر آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١. قال الشاعر جريس دبيات:. قالت الشاعرة ريم الصحراء:. صادفني بالبراقع وأعجبني. صابني سهم العيون اللي رمني. من عيونه يذبحن لا سلهمن. بالمخاطر يقتلن لا قابلني. كل شمعات المودة ولعن. من نظرها صاح قلبي ضاع مني. فـز قلبي للراقع ومتمني. للقلوب اللي تصادف ينهبن. للكرامة والشهامة مثلن. قال الشاعر سعد علوش :. اِسْتَهْلَكَتْنِي أُمُّ العُيُونِ الذابِلاتِ. أُخْرَى وَلكِنْ غَيْرَ كُـلِّ الأُخْرَيـاتِ. إِنْ أَقْبَلَتْ كُنَّها تَخَطّاً مِـنْ حِصـاتِ. الفاتِناتُ الساحِراتُ الغانياتُ. فَاللَيْلُ صُبْحٌ وَلا أَصْبَحَت عَقِبَ المَباتِ. يا شَيْبُ عَيْنِي يالُوصُوفُ الخافِياتِ. أَحَبَّها حُبُّ البَنادِمِ لِلحَياةِ. قال الشاعر سالم اللهيفي:. كنَ فِي عَيْنِهِ اليُمْنَى غُرُوسَ الرِوايا. وَكُنَّ فِي عَيْنِهِ اليُسْرَى جُمُوعَ وَسِرايا. قال الشاعر صاحب الأبيات:. أَنْتَ أَصْلًا بَيْنَهُمْ ما تُشْبِهِينَ. لَكَ عُيُونُ اللهِ يُعِينُ الناظِرِينَ. وَلَكَ خُطاوِيٌّ وَقَبْلُ حَتَّى لَتَخْطِينَ.


وَكُلُّ قاسِي عُودَ قُدّامِكَ يَلِينُ. وَلا تَعْرِفِينَ الخُمُورَ وَتُسْكِرِينَ. وَمَنْ يَسُولِفُ لَكَ وَأَنْتِ تَسْتَحِينُ. يا غرام حُرُوف شَعْرِي مِنْ تَجِينِ. لا بَدِيْتَ طالِبُكَ لاتْنْتْهِين. قال الشاعر عبد الله بن علي التميمي:. يا أَبُو عُيُون هَدَبُها سُودٌ. تُذْبَحُ بِنَجْلٍ وَبَيْضِ خُدُودٍ. الرَأْسُ فَوْقَ المَتْنِ مَوْجُودٌ. وَاللهِ ما عَن لَقاكِ صُدُودٍ. يا اللِي تَخُطَّ الكُحْلَ وَتُزَيِّنْ العُيُونَ. مِنْ شَفَتِهِنَّ وَأَنا بِهَواهُنَّ مُغْرَمٌ وَمَجْنُونٌ. مَنْ تَرْمِشُ أَحَسَّ كُلُّ العالَمِ يَمُوتُونَ. وَاللّهِ إِنِّي أَخافُ بِخَبَرٍ كانُوا يُولُون. قَلْبًا لِشُوفِ عَيْنِكَ يَنْسَى الكَوْنَ. يا خَلَّ حُبِّكَ يُعادِلُ مِنْ البَشَرِ مِليونَ. قالت الشاعرة نورة الحوشان:. يا عَيْنُ هَلِي صافِي الدَمْعِ هَلِيـه. يا عين شُوفِي زَرَعَ خَلَّكَ وَراعِيَهِ. قال الشاعر عوض بن خيران:. بَدِيَتْ لِي بِأَبْياتِ شَعْرِ جَدِيداتٍ.


أُونَسْتُ يا مَشْكايَ بِالصَدْرِ ضِيقاتِ. طَرا عَلَيَّ اللِي عُيُونَهُ وَسَيُعاتِ. وَما ظَنِّي أَنْسَى اللِي رُمُوشَهُ ظَلِيلاتِ. قَضَيْتُ مَعَ خَلِّي لَيالِي جَمِيلاتِ. وَأُخِذْتُ أَنا وَياه بِالحُبِّ سَجاتَ. لكِنْ حَدَّتْنِي فِي زَمانِي غِياراتِ. أُمُّ العُيُونِ السُودِ وَالرَمْشِ فَتّان. غَمازِيَّتَيْنِ الخَدِّ وَالخَدِّ مِلْيانِ. وَلا الشَفايِفُ لَوْنُها لَوْنٌ رَمّانِ. أَمّا طِباعُهُ يا عَرَبُ ما بِهِ إِنْسانٌ. يا العُيُونَ السُودَ أُوفِي بِحالِي. يَنْشَرِحُ صَدْرِي لا شَفَتُهُ قُبالِي. حِيُّ العُيُونُ الناعِساتِ الكَحِيلَةَ. مِنْ صابَتْهُ يُسْهِرُ ثَمانِينَ لَيْلَةً. قال الشاعر خالد الفيصل:. اللهُ أَكْبَرُ كَيْفَ يَجْرِحْنَ العُيُونَ. أَحْسَبُ أَنَّ الرَمْشَ لا سَلُّهُمْ حَنُونٌ. يَوْمَ رُوحٍ لِي نَظَرَ عَيْنُهُ بِهون. يا وَيْل حالِي مِن نَظْرَةِ العُيُونِ الكَحِيلَةِ. فَدَيْتُ الطُولَ وَالإِيدَينِ النَحِيلَة. الغُرُورُ بِمَشْيِها شابَّهُ الخَيْلَ الأَصِيلَةَ. غالِيَةٌ وَفِي غُلاها كُنَّها دانَةً ثَمِينَةً. ذَوْقَتْنِي عِشْقَها وَعِشْقُها لا تَسْتَهِينُهُ. أَشْعَلْتُ النارَ بِخُفُوقِي وَحالَتِي صارَت ضَرِيرَةً.


اِرْجِعِي وَكُلَّ المَشاعِرِ فِي يَدَيْنِكِ لَكِ رَهِينَةٌ. الفِي لِبَيْتِكَ بِحِضْنِي وَعَيْشِي قَلْبِي بِسَكِينَةٍ. اُنْشَرِي عِطْرَكِ بِثَوْبِي إِطْلَقِي فَرْحَةً حَزِينَةً. مَفْتُونٌ بِاللِي تَرْمِي القَلْبَ مَطْرُوح. المَوْتُ تَحْتَ أَهْدابِها اليَوْمَ مَسْمُوحٌ. يا ناسُ نَظَرَتْ عَيْنُها لاحَها ضَوْحٌ. قال الشاعر علي القهيدي:. والله له الحكم في دبرة مخاليقه. قال الشاعر سلامة العبد الله:. قال الشاعر محمد بن لعبون:. قال الشاعر محمد بن فطيس المري :. ودي بك وأبيك وأباك وأبغاك. شف ويش منها يتبع احكاك ورضاك. غديت افراحكاي وأساير احكاك. مضونها ودي بشوفتك وأهواك. صانك ولي أمرك وحبك وداراك. نفسك مهذبها وعز الله ربّاك. الله قسم يبلاك بي وانت يبلاك. محبة ن ذربه من القلب تكساك.


يامرك قلبك بالوفا لي وتنهاك. رزين عقل ومن مزايا مزاياك. تطيع عقل ن ما بعد زل وأغواك. ما شفت منك إلا عيونك ويمناك. يقبض فوادي لا تخيلت فرقاك. ويا عزوة إخوانك ومطلب هذولاك. ناس ن تخدم أبيك كله لعيناك.



أبيات شعر عن العيون,مواضيع ذات صلة بـ : أجمل غزل في العيون

Webيحتوي على عده قصائد مميزه و هي "ثرثرة في عيون الريم" قصائد العنود و الليل على الطريق بَيْنَ زََمَََنََيـْـن تحت الضوء الخلاص عبث وانحدار الواقع الجديد المواجهة الالتصاق بالموروث العودة إلى WebMay 10,  · عيون الريم شعر, شعر عن العيون زينب حسن فتحي 10/05/ لغه العيون هي اعظم لغه فالعالم لان العين تخرج جميع ما فالقلب Webشعر عن جمال العيون أحمد شوقي السحر من سود العيون لقيته والبابليّ بلحظهنّ سقيته الفاترات وما فترن رمايةً بمسدّد بين الضلوع مبيته الناعسات الموقظات للهوى المغريات به وكنت سليته القاتلات بعابث في جفنه ثمل الغرار معربدٌ إصليته الشارعات الهدب أمثال القنا يحي Web١ قصيدة: من عنيك ترى عيناي. ٢ قصيدة: صادفني بالبراقع وأعجبني. ٣ قصيدة: استهلكتني أم العيون الذابلات. ٤ قصيدة: كن في عينه اليمنى غروس الروايا. ٥ قصيدة: إنت أصلًا بينهم ما تشبهين. ٦ قصيدة: يا أبو ... read more



أأسافرُ دونكِ ليلكـتي؟. أمطار من ضوء مسموع. يجب الاختيار للمتابعة. فحسبت سقط الطلّ ذوب محاجري لو كان دمع العاشقين نضيدا. هي نظرة عرضت فصارت في الحشا نارا وصار لها الفؤاد وقودا.



أُونَسْتُ يا مَشْكايَ بِالصَدْرِ ضِيقاتِ. قال الشاعر سلامة العبد الله:. يصف نزار قباني العيون الزرقاء ببر الأمان الذي يلجأ إليه كلما خاف الضياع، فقال: [٩]. يَنْشَرِحُ صَدْرِي لا شَفَتُهُ قُبالِي. تغسلُ رجْلَيْها على الأنهُرِ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة