الاثنين، 20 مارس 2023

كتاب مصنع الكواكب pdf

كتاب مصنع الكواكب pdf

كتاب مصنع الكواكب pdf,ملخص كتاب الكواكب مقدمة قصيرة جدا PDF

كتاب مصنع الكواكب pdf المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF المكتبة نت مكتبة كتب PDF مجانية لـ تحميل كتب PDF ، تنزيل روايات PDF عربية ومترجمة ، تحميل كتب إلكترونية PDF منوعة الرئيسية / كتاب مصنع الكواكب pdf كتاب مصنع الكواكب pdf كتب علمية موقع المكتبة.نت 0 كتاب طرائف علم الفلك فيكتور كوماروف PDF Webكتاب مصنع الكواكب pdf كتاب مصنع الكواكب ‘the planet factory’ المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF المكتبة نت مكتبة كتب PDF مجانية لـ تحميل كتب PDF ، تنزيل روايات PDF عربية ومترجمة ، تحميل كتب إلكترونية PDF منوعة Webكتب مصنع الكواكب - مكتبة نور كتب مصنع الكواكب اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة Webكتاب مصنع الكواكب pdf Author: JMahmed Views: A quick introduction to installing a free PDF blogger.com to viewThe PDF file format is one of the best ways to WebE-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world. E-books may ... read more




ديفيد غرينسبون خلال القرن الماضي، ازداد تأثير البشرية على البيئة بشكل كبير. يقول عالِم الفلك البيولوجي وعالم الكواكب، ديفيد غرينسبون أن الجنس البشري يصل إلى مرحلة قد تواجهها الحياة عبر المجرة — الاكتفاء الذاتي أو الهلاك. في كتاب "الأرض في أيدي البشر" Earth in Human Hands، يستكشف غرينسبون الطرق التي، للأفضل أو للأسوأ، سيطر بها البشر على هذا الكوكب. السؤال هو ما إذا كنّا نفعل ذلك بدون تفكير، أم نتصرف بطريقة مسؤولة ومدروسة. ربما تكون هذه المعضلة شائعة لدى جميع الكائنات الحية، وربما تكون أكثر الحضارات نجاحًا وأطولها عمرًا في المجرة، تعيش على كواكب صممتها لتكون مستقرة لفترات زمنية طويلة، ما يجعل التعرف إليها أكثر صعوبة من التعرف إلى المجتمعات التي تتوسع بسرعة. شكّل دليل النجوم الأكثر مبيعًا لأكثر من 20 عامًا. يحتوي الكتاب الآن، في نسخته الرابعة المنقحة، على كل ما تحتاج معرفته حول ما يحدث في السماء خلال عام يركّز الكتاب على تكنولوجيا مراقبة النجوم، مثل المناظير والتلسكوبات.


يفترض "الحراسة الليلية" أن القارئ ليست لديه خبرة سابقة في علم الفلك. وهو واضح وموجز بما فيه الكفاية ليفهمه أي شخص مبتدئ، ومليء بالمخططات النجمية، والجداول التي تحتوي على معلومات حول أحداث النجوم وصور مدهشة للفضاء. إذًا فهو غنيّ بالمعلومات التي يجدها مراقبو النجوم الأكثر خبرةً مفيدة. بعد ذلك، تمّ تكليف الكمبيوترات النسائية في مرصد كلية هارفارد بتفسير تلك المشاهدات والملاحظات، التي تمّ التقاطها على لوحات زجاجية للتصوير الفوتوغرافي. تتابع سوبيل قصص عدد من النساء، جمعتها من يوميات قديمة وخطابات وسجلات كتب المرصد المنشورة. واستنادًا إلى حساباتهنّ، فإن هؤلاء النساء — من بينهنّ ويليامينا فلمينغ، وأنطونيا موري، وهينريتا ليفيت، وآني جامب كانون، وسيسيليا باين — توصّلن إلى بعض أهم الاكتشافات الأساسية في كوننا.


حقائق من الفضاء! نقطة انطلاق رائعة. جمع دين ريغاس، وهو عالم فلك وأستاذ يقدّم التوعية العامة في مرصد سينسيناتي، الحقائق الرائعة والغريبة والمدهشة التي لم تكن تدرك يومًا أنك ستعرفها عن الكون. يؤرّخ ريغاس كل شيء من المغامرات السخيفة أحيانًا لمسافري الفضاء في مدار الأرض وعلى القمر، إلى الثقوب السوداء والمجرات والسدم بعيدًا في الفضاء السحيق، مع سرد أفضل الحقائق حول الكون بطريقة ممتعة وسهلة القراءة. يمكن القراء من جميع الأعمار فهم محتويات هذا الكتاب وتقديرها. ليست هناك حاجة إلى التركيز للاستمتاع به - إنتقل إلى أي صفحة وستجد مجموعة من الحقائق القصيرة والرسومات التي تجعل معرفة أمور عن الفضاء تجربة بسيطة ومسلية. الفضاء والوقت غريبان. يعتمد فهم الإنسان للكون على الزمان والمكان اللذين يفصلان بين الأشياء، ولا يمكن أن يؤثر كائن على آخر ما لم يكونا متلامسين، أو ما لم يرسل الكائن أ وسيطًا للمس الكائن ب ، مثل الفوتون الذي يرتدّ من شيء ما إلى عينيك. كل ذلك واضح للغاية وجيد للتحقيق العلمي. لكنّ المشكلة تكمن في التلميحات إلى أن الطبيعة لا تعمل بهذه الطريقة.


كتاب "عمل خفي عن بعد" Spooky Action at a Distance الجديد للمؤلّف جورج موسير يتعمق في الطرق المختلفة التي يتصارع بها العلماء مع مفهوم "اللا تموضع" - ما أطلق عليه ألبرت أينشتاين "العمل الخفي عن بعد" في عالم ميكانيكا الكمّ. تؤثر الجسيمات المتشابكة في بعضها البعض بشكل فوري حتى عند فصلها. يمكن تفسير الثقوب السوداء المتناقضة إذا كانت المادة الممتصة موجودة داخل جاذبية هذه الثقوب وعلى السطح في الوقت نفسه. يستكشف موسير تاريخ البشر المتصارعين مع اللا تموضع، وما هي الأمور التي تُعلّمها هذه التأثيرات الغريبة لعلماء ميكانيكا الكم، والفلكيين، وعلماء الكون وأكثر، حول كيفية عمل الكون — وفي الوقت نفسه يظهر الطريقة الفوضوية وغير الخطية والرائعة التي يتسخدمها الباحثون لفهم العالم المادي.


في كتاب "الثقوب السوداء وانحناء الزمن: وصيّة أينشتاين الفظيعة" Black Holes and Time Warps: Einstein's Outrageous Legacy، يعطي ثورن مقدمة لهذه الموضوعات وغيرها من الموضوعات المحيّرة، على مستوى مناسب لغير العلماء. الكتاب ليس سهل القراءة - فهو يغوص في العلم أكثر من بعض كتب الفيزياء الشعبية، لكنّ ثورن هو الشخص المثالي لأخذ القرّاء في هذه الرحلة: فهو مدرّس صبور ومسلٍّ، ولا يضيّع تسلسل القصة وترابطها. وإضافة إلى دروس العلوم، يقدّم ثورن مجموعة من الشخصيات التي دفعت هذه المجالات إلى الأمام، ويؤرّخ كفاح الفيزيائيين الأميركيين والروس لمواصلة التعاون العلمي خلال الحرب الباردة.


كوزموس كارل ساغان كتاب "كوزموس" Cosmos لعالم الفلك الشهير والباحث العلمي كارل ساغان هو غوص عميق في تاريخ العلم والفلسفة والكون. اعتُبر الكتاب مكمّلًا لبرنامج ساغان التلفزيوني المحبوب في ثمانينيات القرن العشرين، "الكون: رحلة شخصية" Cosmos: A Personal Voyage. هذا الكتاب لمحة جميلة داخل أحد أعظم العقول العلمية في التاريخ. في حين أن بعض أجزائه قد يبدو قديمًا، فإنّ الكتاب ما زال يعتبر من أفضل الكتب العلمية المشهورة، ولغته جميلة. يشرح الكتاب للناس ما هو العلم، وكيف يستخدم الباحثون عملية البحث العلمي لفهم الكون. هناك الكثير من الأمور التي يفضحها هذا الكتاب، من لقاءات غريبة واستحضار الأرواح وتجارب أخرى خارقة للطبيعة، حتى أن ساغان يوفر للقراء "مجموعة الكشف عن الهراء" لمساعدتهم على التنقل في عالم مربك وفوضوي.


تمامًا مثل أعمال ساغان الأخرى، هذه القصة ممتعة ومشوقة، لكن هناك قدر كبير من الطموح يتربّص تحت النثر السلس. نحن في الواقع غير مجهزين لفهم الكون ككيان ذي عشرة أبعاد - ولكن كتاب "الفضاء الفائق: رحلة ملحمية علمية عبر الأكوان المتوازية وانحناءات الزمن والبعد العاشر" Hyperspace: A Scientific Odyssey Through Parallel Universes, Time Warps, and the Tenth Dimension يفسّر هذه الفكرة الثورية بطريقة مبسّطة وجذابة تجعلها ذات معنى كبير. في الوقت الذي تنتهي فيه من قراءة هذا الكتاب، ستفهم جيدًا الأسباب التي تجعل كاكو وغيره من العلماء يعتقدون أن القوى الأساسية في عالمنا - الكهرومغناطيسية والجاذبية والقوى النووية القوية والضعيفة - قد تكون في الواقع مجرّد ذبذبات في فضاء ذي أبعاد أعلى. إنّها قراءة ممتعة للغاية أيضًا، مع رحلات إلى موضوعات مثيرة مثل الأكوان المتوازية والسفر عبر الزمن والثقوب الدودية.


من عناوين اليوم. هاشتاغ انتفاضة الحجاب الأزمة الأوكرانية كورونا إيران. الرئيسية ثقافات ابتسام الحلبي أفضل 21 كتابًا في الفلك والفيزياء الفلكيّة. الأربعاء 26 ديسمبر - GMT آخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر - GMT. إعداد: ابتسام الحلبي. كلمات مفتاحية : كتب الفلك الفيزياء الفلكية. إيلاف في. إعداد: ابتسام الحلبي المزيد من المقالات. الأربعاء 01 أغسطس - GMT. الإثنين 26 مارس - GMT. الثلاثاء 03 أبريل - GMT. التعليقات جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف. أظهر التعليقات. أضف تعليقك. اُوافق على شروط الإستخدام. شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. إشترك في النشرة البريدية. نشرة إخبارية ترسل يومياً إلى بريدك الإلكتروني. إخترنا لكم. يغوص ديفيد إيه روذري في أعماق الفضاء ليُسلِّطَ الضوء على الأجرام الكوكبية التي تُشكِّل مجموعتنا الشمسية، وتلك التي تدورُ حول نجومٍ أخرى.


من الكواكب الغازية العملاقة والكواكب الأرضية، إلى الأقمار والكويكبات والأجرام وراء النبتونية والمذنبات، يوضِّح المؤلفُ كيف تطوَّرت معرفتُنا في هذا المجال على مرِّ القرون، وكيف نَمَت على نحوٍ هائلٍ في السنوات الأخيرة. من خلال استكشاف ماهيَّة الكواكب والظروف المطلوب توافرها كي تصبح قابلة للسُّكنى، يُسلِّط روذري الضوءَ على ما ينطوي عليه علمُ الكواكب من إثارةٍ وشكوكٍ وتحديات. ديفيد إيه روذري: محاضر أول في قسم علوم الأرض والبيئة بالجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة. تتركز اهتماماته البحثية على دراسة النشاط البركاني عن طريق الاستشعار عن بعد، ومن مؤلفاته: «الأفكار الأساسية في الجيولوجيا»، و«البراكين والزلازل والتسونامي». الكواكب: مقدمة قصيرة جدًّا ديفيد إيه روذري. ترجمة هاني فتحي سليمان مراجعة مصطفى محمد فؤاد. هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر جامعة أكسفورد.



لن ينتهيَ افتتانُنا بالعوالم الأخرى. يغوص ديفيد إيه روذري في أعماق الفضاء ليُسلِّطَ الضوء على الأجرام الكوكبية التي تُشكِّل مجموعتنا الشمسية، وتلك التي تدورُ حول نجومٍ أخرى. من الكواكب الغازية العملاقة والكواكب الأرضية، إلى الأقمار والكويكبات والأجرام وراء النبتونية والمذنبات، يوضِّح المؤلفُ كيف تطوَّرت معرفتُنا في هذا المجال على مرِّ القرون، وكيف نَمَت على نحوٍ هائلٍ في السنوات الأخيرة. من خلال استكشاف ماهيَّة الكواكب والظروف المطلوب توافرها كي تصبح قابلة للسُّكنى، يُسلِّط روذري الضوءَ على ما ينطوي عليه علمُ الكواكب من إثارةٍ وشكوكٍ وتحديات. ديفيد إيه روذري: محاضر أول في قسم علوم الأرض والبيئة بالجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة. تتركز اهتماماته البحثية على دراسة النشاط البركاني عن طريق الاستشعار عن بعد، ومن مؤلفاته: «الأفكار الأساسية في الجيولوجيا»، و«البراكين والزلازل والتسونامي».


الكواكب: مقدمة قصيرة جدًّا ديفيد إيه روذري. ترجمة هاني فتحي سليمان مراجعة مصطفى محمد فؤاد. هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر جامعة أكسفورد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي. تحميل كتاب الكواكب: مقدمة قصيرة جدًّا مجانا تحميل بهيئة ePub تحميل بهيئة PDF تحميل بهيئة KFX. صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٦. محتوى الكتاب مقدمة المجموعة الشمسية الكواكب الصخرية الكواكب العملاقة أقمار وحلقات الكواكب العملاقة الكويكبات الأجرام الوراء نبتونية الكواكب الواقعة خارج المجموعة الشمسية قراءات إضافية مصادر الصور. عن المؤلف ديفيد إيه روذري: محاضر أول في قسم علوم الأرض والبيئة بالجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة. تسجيل الدخول إنشاء حساب. جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٣.



كتاب الكواكب مقدمة قصيرة جدا PDF,مواضيع ذات صلة

WebDownload Free PDF download file. يأخذ كتاب صائدو الكواكب البحث عن حياة خارج الأرض Planet Hunters The Search for Extraterrestrial Life القراء عبر تاريخ البحث عن عوالم حول شموس أخرى، من الإيمان بالهرطقة والرحلات كتاب مصنع الكواكب pdf المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF المكتبة نت مكتبة كتب PDF مجانية لـ تحميل كتب PDF ، تنزيل روايات PDF عربية ومترجمة ، تحميل كتب إلكترونية PDF منوعة الرئيسية / كتاب مصنع الكواكب pdf كتاب مصنع الكواكب pdf كتب علمية موقع المكتبة.نت 0 كتاب طرائف علم الفلك فيكتور كوماروف PDF WebE-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world. E-books may Webكتاب مصنع الكواكب pdf كتاب مصنع الكواكب ‘the planet factory’ المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF المكتبة نت مكتبة كتب PDF مجانية لـ تحميل كتب PDF ، تنزيل روايات PDF عربية ومترجمة ، تحميل كتب إلكترونية PDF منوعة Webكتاب مصنع الكواكب pdf Author: JMahmed Views: A quick introduction to installing a free PDF blogger.com to viewThe PDF file format is one of the best ways to Webكتب مصنع الكواكب - مكتبة نور كتب مصنع الكواكب اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة ... read more



لوكاس إليربروك يأخذ كتاب "صائدو الكواكب: البحث عن حياة خارج الأرض" Planet Hunters: The Search for Extraterrestrial Life القراء عبر تاريخ البحث عن عوالم حول شموس أخرى، من الإيمان بالهرطقة والرحلات الخيالية العلمية، إلى أحد الحقول الأسرع نموًا في البحوث الفلكية. يغوص David A. يحتوي الكتاب الكبير والملوّن على الكثير من الموضوعات للتغطية، لكنّه يتعمق في التفاصيل بما يكفي لإثارة فضول القراء، كما إن الرسومات البيانية الإضافية التي وضعتها شركة 5W Infographics تحتوي على معلومات كثيرة في مساحة أقل. مؤلف الكتاب: كتب ديفيد أ روثري قسم الكتاب: تحميل الفلك لغة الكتاب: عربي عدد الصّفحات: صفحة دار النشر: مؤسسة هنداوي حجم الكتاب: اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة الويب رمضان بعد الهجرة تحميل كتاب للحلويات ، حلويات بالصور ، اشهى وصفات الحلويات ، حلويات لذيذه ، pdf تحميل كتاب للحلويات ، حلويات بالصور ، اشهى وصفات الحلويات ، حلويات لذيذه الويبكتاب حلويات عصرية الجزء الخامس pdf تأليف سعيدة بن بريم يقدم أفضل الوصفات لعمل الحلويات المختلفة، التى تتميز بها الموائد العربية موضحا مكونات كل نوع من أنواع الحلوى المختلفة و طريقة تحضيرها و كيفية تقديمها بصورة جذابة و شهية. ليست هناك حاجة إلى التركيز للاستمتاع به - إنتقل إلى أي صفحة وستجد مجموعة من الحقائق القصيرة والرسومات التي تجعل معرفة أمور عن الفضاء تجربة بسيطة ومسلية.



إشترك في النشرة البريدية. يمكن القراء من جميع الأعمار فهم محتويات هذا الكتاب وتقديرها. في الكتاب، تستكشف الكاتبة العلمية سارة سكول سيرة واحدة من أكثر علماء SETI نفوذاً، جيل تارتر, كتاب مصنع الكواكب pdf. com، أكثر الأسئلة إلحاحًا حول مكاننا في الكون، ومن يوجد غيرنا هناك، وكيف قد يكون شكلهم، ولماذا لم نسمع منهم بعد. في "إجراء الاتصال: جيل تارتر والبحث عن ذكاء خارج الأرض" Making Contact: Jill Tarter and the Search for Extraterrestrial Intelligence، تستكشف الكاتبة العلمية سارة سكولز سيرة حياة واحدة من أكثر العلماء نفوذًا، إنها جيل تارتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة