الاثنين، 20 مارس 2023

يا عظيم الكون كون لي بغيتي بقولك للشيء كن فيكون

يا عظيم الكون كون لي بغيتي بقولك للشيء كن فيكون

كلمات أنشودة كن فيكون(حينما حل البلاء) - محمد الوهيبي,حديث (عبدي أطعني تكن مثلي..) قيمته ودلالاته في التصوّف والولاية التكوينيّة

والمعنى في هذه الآيات ونحوها: أن الله تعالى لا يتعاظم على قدرته شيء ، فإذا ما أراد فعل شيء ، فإنما يفعله ويخلقه بأمره الكوني له: كن ، فلا يتأخر ذلك الشيء الذي أراده ، بل يكون من فوره. وهذا دليل القدرة التامة لله عز وجل ، فلا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء ، ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء. وينبغي التنبه إلى أمرين مهمين ، لفهم ذلك Webفي الحديث القدسي: ﴿عبدي أطعني تكن مثلي أقول للشيء كن فيكون وتقول للشيء كن فيكون﴾. عن ميثم التمار رضي الله عنه أنه قال: كنت بين. يدي أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام في جامع الكوفة في Webيا من تقول للشيء كن فيكون، اسألك بعظمتك وقدرتك أن تقول لكل ما تمنيت..أن يكون، وأن تريح قلبي وعقلي فخامه صنعانيه subscribers Subscribe 9 views 3 years ago Show more Show more اسمع WebNov 5,  · لي بغيتي بقولك للشيء كن فيكون فانه براي السر المنطوي بالدعوة) فكرت كثير في كلام الشيخ طارق. وفي رده لموضوع آخر عن الدعوة قال بما معناه اذا ذكرت هذا الدعاء تنكشف لك سر الدعوة نقلا عن أحد الشيوخ التيجانيين المتواصل معهم. المهم انا ادخلت Webكن فيكون - أداء محمد الوهيبي The orginal melody is for Maroon5 " memories ". كلمات: محمد بن ضحي توزيع وفوكل: فواز المكي مكس وماستر: مازن الشندودي تسجيل وهندسة: رتاج الفنية العالمية إنتاج: سرج https ... read more




مشكور أخى لكنى لا اعلم الكثير عن هذا العلم الكبير جزاك الله خيرا. وهنا نتعلم ما لم نكن نعلم. بسام خليل. يقول المثل يابخت من فــــاااااااد واســـتفااااااااد. سلمت يا ابوبسام ,,ودمتم جميعآ للمنتدي. سمعنا كلامك ،،، واطعناك ،،، والان ننتظـــر ندااااااااااااااك. عبود خنيجر. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك موفق بإذن الله بريد الخيرات. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين موفق بإذن الله محبة النبي. بارك الله فيكم وعليكم وزادكم نورا على نور. الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.


НЭЩ ЗбИнЗдЗКї. ндЗнС ЪЦж КЗСнО ЗбКУМнб : Aug ЗбгФЗСЯЗК : 29, ЗбПжбЙ : ЗбМТнСЙ ЗбОЦСЗБ ЮжЙ ЗбУгЪЙ : ЕНХЗЖнЗК ЗбгжЦжЪ , AM ЗбСПжП : 24 ЗбгФЗеПЗК : гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн ИУг Зббе ЗбСНгд ЗбСНнг Зббег Хб Ъбм УнПдЗ гНгП жВбе ЪПП Яб РСЙ гЗЖЙ ГбЭ ГбЭ гСЙ жИЗСЯ жУбг ЗОжЗдн жЗдЗ ЗШЗбЪ гжЦжЪ ЗбГО ЗбЫПЙ ЗбХджИСнЙ жСПжП ЗбГОжЙ Ъбм ЗбгжЦжЪ ЗУКжЮЭдн СП ЗбФнО ШЗСЮ жеж Южбе ЭЯСК КЪгб ИЗбгег Эн еРе ЗбПЪжЙ нЗ ЪЩнг ЗбЯжд Яжд. жЗбНгПббе СИ ЗбЪЗбгнд ЫнС гИСнБ ЗбРге дЮб ЗбгжЦжЪ Гж гЦгжде ИПжд РЯС ЗбгХПС: гдКПнЗК ЗбФЗгб бЪбжг ЗбЭбЯ жЗбКдМнг - гд ЮУг: ЗбЪбжг ЗбЫСнИЙ КНбнбеЗ жЯФЭ ЗУСЗСеЗ ИПС НУнд ЪЦж °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Mar ЗбгФЗСЯЗК : ЮжЙ ЗбУгЪЙ : 10 СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн гФЯжС ЗО ндЗнС.


ндЗнС ЪЦж °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Aug ЗбгФЗСЯЗК : 29, ЗбПжбЙ : ЗбМТнСЙ ЗбОЦСЗБ ЮжЙ ЗбУгЪЙ : СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн ЗбЪЦж ЗбЪТнТ гФЯжС ЗО ндЗнС ФЯСЗ бЯг ЗбГО ЗбЯСнг ИПС НУнд Ъбм ЗбгСжС ЗбМгнб жМТЗЯг Зббе ОнСЗ. дИЗжн ЪЦж °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Apr ЗбгФЗСЯЗК : ЗбПжбЙ : ЗбЪСЗЮ ЗбЕеКгЗг : ЗбгОШжШЗК ЗбЮПнгЙ ЮжЙ ЗбУгЪЙ : 10 СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн Зббег Хб Ъбм гНгП жЪбм Вбе гНгП МТЗЯ Зббе ОнС ЗбМТЗБ. Эб жнЗУгнд ЪЦж °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Mar ЗбгФЗСЯЗК : ЗбПжбЙ : МгежСнЙ гХС ЗбЪСИне ЗбЕеКгЗг : ЗбЭбЯ жЗбСжНЗднЗК ЮжЙ ЗбУгЪЙ : 10 СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн гФЯжС ГОн ндЗнС ИЗСЯ Зббе ЭнЯ жСНг жЗбПнЯ.


Эб жнЗУгнд ЪЦж °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Mar ЗбгФЗСЯЗК : ЗбПжбЙ : МгежСнЙ гХС ЗбЪСИне ЗбЕеКгЗг : ЗбЭбЯ жЗбСжНЗднЗК ЮжЙ ЗбУгЪЙ : 10 СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн ГОн ЗбЯСнг ЗбСЗИШ бЗ нЭКН гЪн ИСМЗБ жЦЪ СЗИШ ЗУеб жбЯг МТнб ЗбФЯС. ГОн ЗбЯСнг ЗбСЗИШ бЗ нЭКН гЪн ИСМЗБ жЦЪ СЗИШ ЗУеб жбЯг МТнб ЗбФЯС еРЗ еж ЗбСЗИШ жФЯСЗ бЯ Ъбм ЗбгСжС ЗбМгнб ЗбЪЦж ЗбЪТнТ ндЗнС ЪЦж °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Aug ЗбгФЗСЯЗК : 29, ЗбПжбЙ : ЗбМТнСЙ ЗбОЦСЗБ ЮжЙ ЗбУгЪЙ : СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн ФЯСЗ бЯг ЗбГО днЗИн жЗбГОК Эб жнЗУгнд Ъбм ЗбгСжС ЗбМгнб жМТЗЯг Зббе ОнСЗ. ЗбНЯнг ФнО ЗбЗжЭЗЮ жЗбЪТЗЖг °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Apr ЗбгФЗСЯЗК : 6, ЗбЕеКгЗг : ЗбТнЗСМ жЗбМЭС ЮжЙ ЗбУгЪЙ : СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн ФЯСЗ бЯ ЗОн ЗбЭЗЦб ТЗПЯг Зббе ЪбгЗ жджСЗ.


ЗНгП ЗбЭЮнС ЪЦж °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Jun ЗбгФЗСЯЗК : 1, ЗбПжбЙ : ЗбЪСЗЮ ЗбЕеКгЗг : ЗбЗжЭЗЮ жЗбШбЗУг ЮжЙ ЗбУгЪЙ : 21 СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн ФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжСгФЯжС гФЯжСгФЯжС. гжЗЮЪ ЗбдФС ЗбгЭЦбЙ Digg del. ЗбгжЗЦнЪ ЗбгКФЗИее. жЭЮ ВВВХЭ бЯЭ ЗбИХС Ъд ЗбТдЗ жЗбФежЗК ИЗбУС ЗбЭХжбм ПЪже ЗбУС ЗбгдШжм.


ЗбУС ЗбгдШжм гег гег гег. гОгУ гЪгС ИУжСЙ ЗбЕОбЗХ. гОгУ гЪгС ИЗСИЪ ЗУгЗБ ббе жЗбШбИ. КУМнб ЪЦжнЙ МПнПЙ. الطريقة الثانية: وهي الطريقة التي تعتبر هذا الحديث من الأحاديث المخبرة عن وقائع الآخرة وليس الدنيا، وهذا ما يطرحه الشيخ محمّد جواد مغنيّة، حيث قدّم تفسيراً مختلفاً لهذا الحديث فقال: كنت من قبل في شكّ من حديثين تردّدا كثيراً على سمعي، أوّلهما هذا الحديث القدسي: يا عبدي أطعني تكن مثلي تقل للشيء كن فيكون. وثانيهما هذا الحديث النبوي: إنّ للَّه عباداً إذا أرادوا أراد. شككت في سند هذين الحديثين؛ لأني لم أجد لهما أيّ أثر في هذه الحياة.. ثم أدركت، وأنا أفسّر آي الذكر الحكيم أنّ موضوع الحديثين الآخرة لا الدنيا، فزال الشك، وأيقنت أنّ كلاً من الحديث القدسي والنبوي هو تفسير وبيان لقوله تعالى: والَّذِينَ آمَنُوا وعَمِلُوا الصَّالِحاتِ فِي رَوْضاتِ الْجَنَّاتِ لَهُمْ ما يَشاؤُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ، ونحوه من الآيات التفسير الكاشف 6: ـ ؛ وانظر له: في ظلال نهج البلاغة 1: ولعلّ ما يساعد على تفسير الشيخ مغنيّة بعض صيغ هذا الحديث ممّا لم نُشِرْ له من قبل، وهو ما قاله ابن عربي في الفتوحات المكيّة 3: : وورد الخبر في أهل الجنّة أنّ الملك يأتي إليهم، فيقول لهم، بعد أن يستأذن في الدخول عليهم، فإذا دخل ناولهم كتاباً من عند الله بعد أن يسلّم عليهم من الله، فإذا في الكتاب لكلّ إنسان يخاطب به: من الحيّ القيوم الذي لا يموت إلى الحيّ القيوم الذي لا يموت، أما بعد فإنّي أقول للشيء كن فيكون، وقد جعلتك تقول للشيء كن فيكون، فقال ص : فلا يقول أحد من أهل الجنّة للشيء كن إلا ويكون وانظر في هذا الحديث: السبزواري، شرح الأسماء الحسنى 2: 80؛ والملا صدرا، تفسير القرآن الكريم 5: 15؛ والحكمة المتعالية في الأسفار العقلية الأربعة 8: 9 ـ 10؛ والسيد الخميني، آداب نماز: 33؛ ومصباح الهداية: 53 و..


وتفسير الشيخ مغنية محتمل، رغم أنّه ليست هناك في الحديث أيّة إشارة لموضوع الآخرة، لكنّ سكوت الحديث عن زمان تحقّق كن فيكون للعبد، يبقي احتمال الشيخ مغنيّة مفتوحاً في كثير من صيغ هذا الحديث على الأقلّ. وبهذه الطريقة يصبح الحديث أجنبيّاً تماماً عن استخداماته المتداولة عند الأغلب اليوم. الطريقة الثالثة: وهي الطريقة التي تفسّر الحديث بأنّ المؤمن بوصوله إلى هذه المرتبة من الطاعة يصبح مستجابَ الدعوة، فما يريده يمكنه تحقيقه بطلبه من الله، واستجابة الله له، ومن ثمّ فالموضوع ليس موضوع ولاية تكوينيّة على الأشياء ولا غير ذلك، بل هو موضوع تحقّق غايات المؤمن باستجابة الله لرغباته ودعائه، بلا فرق بين الدنيا والآخرة. ولكنّ هذه الطريقة لا تنسجم مع هذا الحديث، فإنّ كلمة مثلي ، ثم كلمة تقل للشيء كن فيكون، لا يفهم منها هذا المعنى أبداً، فيكون هذا التفسير محضاً من التكلّف والتأويل، ويفتقر إلى القرينة، نعم، هذا التفسير مطروح بقوّةٍ احتماليّة أكبر في حديث قرب النوافل أخذاً بقرينة ذيل ذلك الحديث، وتفصيله في محلّه.


الطريقة الرابعة: أن يُفهم هذا الحديث على أنّه يفترض أنّ العبد بالطاعة يصبح إلهاً مثل الله، فيقول للشيء كن فيكون، وفيه تنزيلٌ للعبد منزلة الله، وجعلاً للشريك له. وهذا التفسير هو الذي فهمه بعض نقّاد هذا الحديث متناً، فعلى سبيل المثال جاء في نقد هذا الحديث متناً، وأنّه موضوع، في فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء 4: ، ما يلي: س: سمعت من بعض الناس يقول حديثاً قدسيّاً عبارته: عبدي أطعني تكن عبداً ربانيّاً يقول للشيء: كن، فيكون، هل هذا حديث قدسي صحيح أم غير صحيح؟ ج: هذا الحديث لم نعثر عليه في شيء من كتب السنّة، ومعناه يدلّ على أنّه موضوع، إذ إنّه ينزّل العبد المخلوق الضعيف منزلة الخالق القويّ سبحانه، أو يجعله شريكاً له، تعالى الله عن أن يكون له شريك في ملكه. واعتقاده شركٌ وكفر؛ لأنّ الله سبحانه هو الذي يقول للشيء: كن، فيكون، كما في قوله عز وجل: إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ. ومنطلق كثير من الناقدين هنا هو تعبير مثلي سواء قرأناه بفتح الميم والثاء، أم بكسر الميم وسكون الثاء، فإنّ هذا التعبير مناقض للقرآن، أو فقل: بعيدٌ عن لغة القرآن والحديث وغريب عنها، فحتى من لديه ولاية تكوينية لا نقول عنه بأنّه مثل الله، وأنّه يقول للأشياء كن فتكون.


وقد حاول السيد محمّد حسين فضل الله في كتاب للإنسان والحياة: ، أن يتجاوز مشكلة كلمة مثلي في هذا الحديث، فذكر أنّ الأحاديث المنقولة عن بعض كتب أهل الكتاب، ربما تكون بعد نقلها إلى العربية قد تعرّضت لبعض التغيّرات الناتجة عن فعل الترجمة، فظهرت كلمة مثلي والتي قد لا تكون بهذا المعنى في الأصل غير العربي، وبالتالي علينا أن لا نتشدّد كثيراً في هذه الكلمة، ولنتخطّاها نحو الفكرة الرئيسيّة التي يتحدّث عنها الحديث، والتي هي أنّ المؤمن قد يصل لمرتبةٍ يُقدره الله فيها على التصرّف بالطبيعة هنا أو هناك لمصالح، كما حصل لعيسى بن مريم عليهما السلام. وهذه المداخلة من السيد فضل الله مهمّة جداً، وتفتح على ضرورة وجود دراسات مقارنة ولغويّة جادّة في النصوص التي نُقلت من كتب أهل الكتاب، والغريب أنّ بعض الناقدين للسيد فضل الله حمّله هنا قولاً لم يقله، فاعتبر أنّ السيد فضل الله كأنّه يتهم الأئمّة بممارسة ترجمة غير دقيقة، وهذا نقضٌ لعصمتهم! مع أنّ كلام السيد فضل الله صريحٌ في أنّه بصدد الحديث عن ما نقل عن الكتب السابقة، لا عمّا رواه النبي وأهل البيت عن تلك الكتب، لاسيما ـ كما قلنا ـ أنّ هذا الحديث الذي بين أيدينا لا يُحرز كونه مرويّاً عن النبي وأهل البيت أساساً، وربما تنبّه لهذا العلامة فضل الله، فعلّق على هذا الحديث بهذا الكلام؛ لعلمه بأنّ هذا الحديث منقولٌ عن الكتب السابقة، لا أنّ النبي والأئمّة نقلوه عن الصحف السابقة، فليس كلّ حديث قدسي نقل عن الكتب السابقة فهو مروي عن النبي والأئمّة، وهذا من الأخطاء الشائعة بين بعض الناس، فلاحظ وانتبه.


وعلى أيّة حال، فمداخلة العلامة فضل الله محتملة هنا، لكن من الصعب التأكّد منها قبل إجراء مقارنات لغويّة دقيقة، ولهذا فإنّني أعتقد بأنّ هذا الحديث قد لا يناقض الأصول القرآنية؛ لأنّه لا يقول بأنّ العبد يصبح مثل الله تماماً من جميع الجهات، بل يبيّن المماثلة في جهةٍ من الجهات، وهي جهة التمكّن من فعل أيّ شيء في العالم، غايته لابدّ من تقييد الحديث بالإذن والتمكين الإلهي، كما هو ظاهر من الكثير من صيغه أنّ الله يُقدره على ذلك، لا أنّه يستقلّ بذلك عن الله، نعم أدبيات هذا الحديث ولغته ليست متوالمة أو متماهية مع طبيعة التراكيب القرآنية التي يبدو عليها التشدّد في توصيف الله وحده بالهيمنة على العالم وفعل ما يريد وتحقّقه بمقام كن فيكون ، لاسيما لو ضممنا تعابير مثل: أجعلك غنيّاً لا تفتقر و من الحي القيوم الذي لا يموت إلى الحيّ القيوم الذي لا يموت. والنتيجة: إنّ هذا الحديث غير ثابت إطلاقاً، وهو ضعيف للغاية، بل لا يعلم كونه حديثاً نبويّاً أساساً، وغالب الظنّ أنّه استُقي من أصول إسرائيليّة، ونفذ إلى الثقافات الباطنيّة والصوفيّة عند المسلمين، ومنها إلى الثقافة الشيعيّة في القرون المتأخّرة، وأمّا مضمونه فقد تضعف قوّة دلالته على الولاية التكوينيّة بعد وجود مثل احتمال الشيخ مغنيّة، إن لم نقل بغرابته عن اللغة القرآنية، وأمّا دلالته على الولاية بمعنى الواسطة في الفيض فبعيدة جدّاً، والعلم عند الله.


مَثَل داشتن برای خدا محذوری ندارد چون خود خداوند فرموده: مثل نوره کمشکاه فیها مصباح… اما درست است که لیس کمثله شی. پس با مَثَلی خواندن این حدیث مشکل مذکور حل میشود. فهم برخی مطالب ذوق و شرایط مخصوص خود را می طلبد. السلام عليكم : جزاك الله خيرا على شرح هذا الموضوع و ذكر التفاصيل المتعلقة بسندها و متنها , و لكن الحقيقة أن الانسان قد يصل الى مقامات عالية لا يمكن لأهل الظاهر ادراك حقيقتها , فكل انسان يستوعب من جوهر الدين و حقائقها بقدر إستعداده لإدراك هذه الحقائق ودرجة صفاءه الباطني و طهارته القلبية ……. لذلك كانت مهمة الأنبياء و الرسل وأوصيائهم صعبةجدا جدا , وقد قال الرسول الأعظم نحنمعاشر الانبياء امرنا ان نكلم الناس على قدر عقولهم ,,,,,,,,, ولقد كان كلامك و سردك للموضوع شافيا وافيا و يقطع القيل والقال و كثرة السؤآل و الحيرة والشك ووووو عند الكثيرين ,,,,,, حفظك الله سبحانه من كل سوء و مكروه ووفقك لخدمة الدين و الناس.


أحسنت و بوركت على هذا الشرح و التفصيل و التمحيص من كل الزوايا و لمختلف العلماء و السنة و الشيعة و مقارنته عقلاً و نقلاً بالمنطق و الاحاديث المشابهة و ذكر الفترة الزمنية لظهوره و غيابه السابق لتلك الفترة. you should login to send comment link.



المشاركات آخر نشاط. الصفحة لـ 2. جميع الأوقات اليوم آخر أسبوع آخر شهر. الكل المناقشات فقط الصور فقط الفيديوهات فقط روابط فقط إستطلاعات فقط الاحداث فقط. مصفى بواسطة:. الدكتور أبو الحارث. الله نور السماوات والأرض آية النور سبع مرات فاتحة الكتاب سبع مرات تفتح الكشف لكني سأذكر الدعوة الآن ولن أذكر طريقة خلوتها فمن اراد ان يتخذها وردا للتبرك فليأخذها. بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الملك القدوس السريع العلي طشطميشا طشطميشا براهة براهة براهيا براهيا أسجيم أسجيم ينون ينون يابر أبرئني من كل داء وبلاء ياعظيم الكون كون لي بغيتي بقولك للأشياء كن فيكون سلام قولا من رب رحيم أغليوب أغليوب أقيل أقيل تام تام تموم تموم أيوم أيوم كيوم كيوم قائم قائم قيوم قيوم نهش نهش برقاش برقاش بين لي الأمور وأكشف لي سرا واضحا وكذلك نري إبراهيم ملكوت السماوات والأرض وليكون من الموقنين يامن هو ياهو إكشف لي وبين لي ياهادي يامبين افتح لي أبواب الخير في هذا السر العظيم. وبهذا القدر كفاية وخلاصة وكل لبيب بالإشارة يفهم.


لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا. مواضيع ذات صلة دعوة ربط اللسان الجني حتى لا يكذب عليك. الكلمات الدلالية Tags : السر , المنطوي , دعوة. مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه شيخنا الكريم. مشاركة إلغاء. بارك الله فيك. شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك لك مني أجمل تحية. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك مشكور أخى لكنى لا اعلم الكثير عن هذا العلم الكبير جزاك الله خيرا. وهنا نتعلم ما لم نكن نعلم. بسام خليل. يقول المثل يابخت من فــــاااااااد واســـتفااااااااد. سلمت يا ابوبسام ,,ودمتم جميعآ للمنتدي. سمعنا كلامك ،،، واطعناك ،،، والان ننتظـــر ندااااااااااااااك. عبود خنيجر.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك موفق بإذن الله بريد الخيرات. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين موفق بإذن الله محبة النبي. بارك الله فيكم وعليكم وزادكم نورا على نور. الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين. يتصفح هذا الموضوع الآن. الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2. رد على حِزْبُ الوِقَايَةِ لِمَنْ أَرَادَ الوِلايَةَ لِكُلِّ سََالِك ومُبْتدَىْ. رد على العلامات الباطنيه للزهري. رد على ختمه قرأن. رد على ملوك الايام والليالي. رد على سلام قولا من رب رحيم فائدة. Powered by vBulletin® Version 5. All rights reserved. نعم لا. تم إلغاء.



إعـــــــلان,﴿عبدي أطعني تكن مثلي أقول للشيء كن فيكون وتقول للشيء كن فيكون﴾

WebNov 5,  · لي بغيتي بقولك للشيء كن فيكون فانه براي السر المنطوي بالدعوة) فكرت كثير في كلام الشيخ طارق. وفي رده لموضوع آخر عن الدعوة قال بما معناه اذا ذكرت هذا الدعاء تنكشف لك سر الدعوة نقلا عن أحد الشيوخ التيجانيين المتواصل معهم. المهم انا ادخلت Webيا من تقول للشيء كن فيكون، اسألك بعظمتك وقدرتك أن تقول لكل ما تمنيت..أن يكون، وأن تريح قلبي وعقلي فخامه صنعانيه subscribers Subscribe 9 views 3 years ago Show more Show more اسمع Webالامام بيده الكون ويقول للشيء كن فيكون عند الشيعة Webكن فيكون - أداء محمد الوهيبي The orginal melody is for Maroon5 " memories ". كلمات: محمد بن ضحي توزيع وفوكل: فواز المكي مكس وماستر: مازن الشندودي تسجيل وهندسة: رتاج الفنية العالمية إنتاج: سرج https Webفي الحديث القدسي: ﴿عبدي أطعني تكن مثلي أقول للشيء كن فيكون وتقول للشيء كن فيكون﴾. عن ميثم التمار رضي الله عنه أنه قال: كنت بين. يدي أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام في جامع الكوفة في والمعنى في هذه الآيات ونحوها: أن الله تعالى لا يتعاظم على قدرته شيء ، فإذا ما أراد فعل شيء ، فإنما يفعله ويخلقه بأمره الكوني له: كن ، فلا يتأخر ذلك الشيء الذي أراده ، بل يكون من فوره. وهذا دليل القدرة التامة لله عز وجل ، فلا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء ، ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء. وينبغي التنبه إلى أمرين مهمين ، لفهم ذلك ... read more



ндЗнС ЪЦж °°° КЗСнО ЗбКУМнб : Aug ЗбгФЗСЯЗК : 29, ЗбПжбЙ : ЗбМТнСЙ ЗбОЦСЗБ ЮжЙ ЗбУгЪЙ : СП: гОгУ Яд гЪгС ИЗбУС ЗбгдШжн ЗбЪЦж ЗбЪТнТ لي بغيتي بقولك للشيء كن فيكون في وفق كن المخمس خالي الوسط. الرئيسية السيرة الذاتية الكتب والمؤلفات المحاضرات والدروس المقالات الحوارات واللقاءات المرئيات الأسئلة والأجوبة لغات اُخرى تطبيق مؤلفات حب الله آراء. Эб жнЗУгнд. السابق template التالي.



ثم أدركت، وأنا أفسّر آي الذكر الحكيم أنّ موضوع الحديثين الآخرة لا الدنيا، فزال الشك، وأيقنت أنّ كلاً من الحديث القدسي والنبوي هو تفسير وبيان لقوله تعالى: والَّذِينَ آمَنُوا وعَمِلُوا الصَّالِحاتِ فِي رَوْضاتِ الْجَنَّاتِ لَهُمْ ما يَشاؤُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ، ونحوه من الآيات التفسير الكاشف 6: ـ ؛ وانظر له: في ظلال نهج البلاغة 1: жЭн СПе бгжЦжЪ ВОС Ъд ЗбПЪжЙ ЮЗб ИгЗ гЪдЗе ЗРЗ РЯСК еРЗ ЗбПЪЗБ КдЯФЭ бЯ УС ЗбПЪжЙ дЮбЗ Ъд ГНП ЗбФнжО ЗбКнМЗдннд ЗбгКжЗХб гЪег. كلمات ألسنا أحق بقلب سعيد - حسين الجسمي - تتر خواطر ١٠ مايو 31, КУМнб ЪЦжнЙ МПнПЙ. وبعد إخوان الصفا، جاء الدَّيْلَمِيُّ ق 8هـ فِي إِرْشَادِ الْقُلُوبِ 1: 75 ، فقال: ورُوِيَ: أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى يَقُولُ فِي بَعْضِ كُتُبِهِ: يَا ابْنَ آدَمَ أَنَا حَيٌّ لَا أَمُوتُ أَطِعْنِي فِيمَا أَمَرْتُكَ حَتَّى أَجْعَلَكَ حَيّاً لَا تَمُوتُ, يا عظيم الكون كون لي بغيتي بقولك للشيء كن فيكون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة