الاثنين، 20 مارس 2023

تسليح الخزان الارضي

تسليح الخزان الارضي

تسليح خزان ارضي: مخطط و تسليح خزان ماء ارضي اوتوكاد Dwg,�� اشتراطات العزل :

Webالخزان الارضي عبارة عن خزان لجمع المياه يقع في أرضية المنشأة ومصمم ومنفذ حسب المواصفات الفنية ، وحجمه يتوافق مع متطلبات عدد السكان في هذه المنشأة WebJun 14,  · السلام عليكم اخوانى. ارجو منكم شرح كيفية تسليح خزان المياه الارضى وكيفيه عمل وصلات التسليح بين الارضية وجدران الخزان والسقف, وكذلك لاهل الخبرة فى التنفيذ نرجوا منهم القاء الضوء على WebJan 18,  · تسليح الخزان الارضي وعمل الكرافته بالتسليح تصميم وإشراف المباني K subscribers Subscribe Share 99K views 4 years ago السعودية أفضل تسليح خزان أرضي Show more Show more حتى لا WebApr 6,  · الخزان الارضي عبارة عن خزان لجمع المياه يقع في أرضية المنشأة ومصمم ومنفذ حسب المواصفات الفنية ، وحجمه يتوافق مع متطلبات عدد السكان في هذه المنشأة. تفاصيل التسليح 1- يتراوح عدد الاسياخ من 5: 10 اسياخ في المتر 2- اقل كمية من Web تسليح الخزان الارضي وعمل الكرافته بالتسليح تصميم وإشراف المباني Views 67K 2 years ago أفضل تسليح خزان أرضي. شرح جميل ومبسط لخرائط التدفق مع بعض الامثلة مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب خرائط التدفق كتاب إلكتروني من قسم ... read more




هذا والله أعلى و أعلم. عمر الهدى ادريس. شكرا لك يا اخى م عمر ولكن تخيل انك فى مدينه بالكامل يعملون الخزان الارضى بتلك الطريقه وانا مطالب به كذلك. شكرا لك يا اخى م عمر ولكن تخيل انك فى مدينه بالكامل يعملون الخزان الارضى بتلك الطريقه وانا مطالب انا اكون مثل باقى شركات المقاولات هنا الامر صعب ولكن ان شاء الله ساقنعهم بتقبل الامر وهو الاصل 2 طبقه والا كما قلت انت هذا كلام الهندسة والعلم اما غير ذلك فلادخل به كمهندس. abd83 عضو جديد. إنضم 27 يناير المشاركات مجموع الإعجابات 1 النقاط 0. السلام عليكم كما قال الزميل من قبلي لايمكن وضع طبقة واحدة من التسليح و على كل حال لقد ارفقت لك ملف اوتوكاد كامل لخزان ماء تحت الارض ارجو ان يفيدك. STREV D. zip اخى المهندس شكرا على تفهمك للامر ولكن دعنا نتحايل على الامر فلو انك فعلا اضررت لان تضع طبقه واحده فاننى كمهندس مدنى ارى ان اضع الطبقه الخارجية وذلك لانه غالبا انتم لاتجرون اختبار التسرب حيث انه لايضر فى مثل الخزانات الارضيه ولكن عندما تردم حول الخزان بعد التنفيذ يكون ضغط التربه هو الحرج وعنما يملا الخزان بالمياه فتقريبا يتعادل ضغط التراب مع ضغط الماء اما فى حاله تفريغ الخزان فان ضغط التراب هو ايضا الذى يكون حرج لذلك انا ارى فى حاله الضروره القصوى لوضع طبقه حديد واحده ان اضع الطبقه الخارجية.


جزاك الله خيرا م عمر نعم فعلا انا كان ذلك تفكيرى ولكن ساحاول اولا التحدث ان لابد من طبقتين. mazinar عضو جديد. إنضم 3 سبتمبر المشاركات 50 مجموع الإعجابات 0 النقاط 0. السلام عليكم ورحمة الله اهم نقطة يجب على المهندس المنفذ الانتباه لها واجادة عملها هي منطقة المفصل الانشائي بين ارضية الخزان والجدران وهي منطقة مانع التسرب water stoper حيث ان الكثير من المهندسين الذين ليس لديهم الخبرة في تنفيذ الخزانات يقع في خطا كبير يؤدي الى ان هذا المانع لا يعمل بشكل صحيح اي لا يؤدي وظيفته اذ يجب ان يكون نصفه بالتمام مغمورا ضمن صبة المرحلة الاولى من الصب القاعدة وجزء صغير من الجدار والنصف الثاني الاعلى ضمن جدار الخزان يكون ذلك من خلال تفصيل مهم وبسيط وهو hanged shutter الذي يمثل قالب الجزء الصغير من الجدار وهو الرقبة الصغيرة في جزء من المشروع الذي اديره حاليا وهو مشروع انشاء 18 مصنع لدينا خزانات ارضية هي خزانات مكافحة الحريق وخزان مياه الشرب وخزان معالجة مياه فضلات المصانع ولدي الكثير من الصور لهذه الخزانات في مراحل الانشاء المختلفة لكن لا اعرف كيف يمكن تحميل هذه الصور ربما لاحقا شكرا لكم المهندس مازن الطــــائي دبي.


شكرا لك م مازن واريد منك اان تقول لى المزيد من تفاصيل التنفيذ و اوجه ندائى للمشرفين لكى يشرحوا لك طريقة رفع الصور. كريم العاني عضو جديد. إنضم 14 يوليو المشاركات مجموع الإعجابات 1 النقاط 0. السلام عليكم اتفق مع كلام المهندس مازن والمهندس عمر فيجب وضع مانع التسرب water stoper حيث يكون نصفه في الارضية و النصف الاخر في الجدار وقد قمنا بتنفيذ نفق خدمة عدد 2 بطول 63 متر في احد المشاريع و كان هناك جدار طابوقي يسند الجدار الكونكريتي قبل الصب حيث كان ارتفاع الجدار بحدود4 متر ولم يكن مسند في التراب بصورة صحيحة وقد حصل شرخ في الجدار الطابوقي اثناء عملية صب الجدار الكونكريتي حيث اثرت عليه قوة قص ادت الى حدوث هذا الشرخ ولكن الحمد لله كان الشرخ بسيطا وقد قمنا بمعالجته فورا بأسناده بالتربة والحمد لله لذا انصحك اخي بسند الخزان بما يكفي من التراب للحفاظ عليه من الهدم المهندس : كريم العاني. السلام عليكم ورحمة الله من اهم التفاصيل ايضا هي نقاط الارتباط او الانابيب الداخلة او الخارجة من الخزان خصوصا من الجدران حيث يجب استعمال sleev مانع للتسرب water proofing sleeve يمنع تسرب المياه في منطقة الانبوب وهو عبارة عن انبوب يعمل له flang تساعد على زيادة تماسكه داخل الخرسانة وتمنع تسرب المياه - ايضا لزيادة عزل الخرسانة وعدم نفاذيتها للماء يتم اضافة مواد كيمائية تساعد في تقليل نفاذية الخرسانة مع الرج المناسب -في بعض الاحيان وبسبب عدم الخبرة في عمل water stoper تحصل هناك مشاكل اذ لا يكون في موقعه الصحيح لذى يتم معالجة هذه المشكلة باضافة مادة شبه مطاطية تعمل على منع التسرب وهي مادة كيمياوية بشكل ربر مقطعه مربع ابعاده 2.


شكرا لكم جميعا المهندس مازن الطــــائي دبي. ناهده عضو جديد. إنضم 23 مايو المشاركات مجموع الإعجابات 14 النقاط 0. مشكورين وألله يبارك فيكم على معلوماتكم ألممتازه وياريت تعطونا صور على مواقع ألأنشاء للخزانات. اخي الغالي بالنسبة لحديد التسليح يجب وضعه علي طبقتين لان سمك الجدار الخزان تعدي ال 16 سم سيبك من كلام المقاولين وثانيا اذا حبيت تشتغل مهندس ملكش دعوة الا بالهندسة. محسن 9 عضو جديد. إنضم 31 مارس المشاركات 3, مجموع الإعجابات النقاط 0. الاخوة الاعزاء اولا اشكركم لردودكم السؤال والجواب مفيد للجميع بالنسبة للمعلومات المقدمة رائعة ويستفيد منها كيفية تحميل الصور اسهل طريقة اتعامل معها كالاتي : من اضافة رد اكتب تعليق بسيط مثلا اليكم الصور ومن المرفقات اضغط لرفع المرفقات تستطيع رفع الصور ووضعها في المرفقات : بعد الدخول الى المرفقات اضغط استعراض وحدد مسار مكان الصور على كمبيوترك في اي ملف او في اي محرك اقراص موجودة وعند وصولك لملف الصور قم بفتحة او الصورة اذا كانت على سطح المكتب مفردة بدون ملف اضغط عليها مرتين سترجع الى صفحة المرفقات اضغط رفع ستأخذ وقت لرفعها وبعد اكمال الرفع قم بأرسال وستجد الموضوع مع المرفقات تم رفعهم للمنتدى ارجو أن اكون وضحت الفكرة.


عيدان السبعاوي عضو جديد. إنضم 20 ديسمبر المشاركات مجموع الإعجابات 0 النقاط 0. اخي واخواني المهندسين عند الرد على اخونا السائل يجب ان يكون الرد هندسي فلماذا لا يمكن استخدام طبقة واحدة من التسليح هذا كلام غير هندسي بالعكس يمكن استخدام طبقة واحدة من حديد التسليح يكون التسليح فيها في مركز المقطع لكي يعمل الحديد بالاتجاهين ولكن تعتمد الاجهادات الاعلى في التصميم ويكون العمق الفعال في التصميم هو نصف السمك لمقطع الخزان أخى المهندس عيدان السبعاوى اعتقد ان كلامك يشوبه بعض الخطأ فما سمعنا من قبل عن ان نضع الحديد فى منتصف القطاع ونفرض ان نصف القطاع فقط هو الذى يعمل ولو سلمنا جدلا بان نصف القطاع يعمل فان النصف الاخر لايعمل وبالتالى سيشرخ هذا النصف الغير فعال تاركا الجزء الفعال مما يؤدى لتسرب المياه لحديد التسليح وبالتالى اكسده ثم صدأ للحديد ثم سقوط للجزء الغير فعال والفعال ايضا. amani عضو جديد. إنضم 3 ديسمبر المشاركات 6, مجموع الإعجابات النقاط 0. ياجماعه كلامكو جميل جدا بس ممكن : تلخيص كل مافات في نقاط مختصرة اود انت اسال الmembrain هي نفسها رولات البولوبيد.


اخي عمر المهدي راجع موضوع الكونكريت المسلح جيداً وستعرف المهندس لا يسمع المهندس يقرأ هذا الامر متأكد منه وانت راجع معلوماتك اما بخصوص الشروخ فهي ان وصلت الى منتصف المقطع فهذا يعني ان المقطع فاشل اصلاً مع تحياتي. شارك: فيسبوك تويتر Reddit Pinterest Tumblr WhatsApp البريد الإلكتروني شارك الرابط. بادئ الموضوع miko تاريخ البدء 6 أبريل miko عضو. إنضم 2 فبراير المشاركات 39 مجموع الإعجابات 22 النقاط 8. الخزان عبارة عن مكان يتم فيه تجميع وتخزين مياه الشرب والحفاظ على خواصها الطبيعية والكيميائية ، والحد من حدوث أي تلوث لها ، على أن يكون الخزان مطابقاً للمواصفات الفنية ، وأن تكون هذه المياه المخزنة مطابقـة للمواصفـة القياسية.


الخزان الارضي عبارة عن خزان لجمع المياه يقع في أرضية المنشأة ومصمم ومنفذ حسب المواصفات الفنية ، وحجمه يتوافق مع متطلبات عدد السكان في هذه المنشأة. مواضيع مماثلة دليل تفاصيل حديد التسليح من شركة آرُب الاستشارية. تفاصيل حديد التسليح في الحصائر السميكة Reinforcing Bar Details for Mat Foundations أفضل برنامج لعمل تفاصيل التسليح تفاصيل إنشائية للعناصر الخرسانية والملاحظات العامة وجداول التسليح ده شيت اكسل متصل بالاوتوكاد تقدر عن طريقه انك تصمم الاعمده والقواعد وترسم كمان تفاصيل التسليح بمنتهي تفاصيل التسليح والرتبيط. مواضيع مماثلة. دليل تفاصيل حديد التسليح من شركة آرُب الاستشارية. بُدأت بواسطة امين الزريقي 10 نوفمبر الردود: 0. تفاصيل حديد التسليح في الحصائر السميكة Reinforcing Bar Details for Mat Foundations بُدأت بواسطة امين الزريقي 18 فبراير الردود: 1. أفضل برنامج لعمل تفاصيل التسليح بُدأت بواسطة semoo 4 يوليو الردود: 0. تفاصيل إنشائية للعناصر الخرسانية والملاحظات العامة وجداول التسليح بُدأت بواسطة أنا معماري 25 أغسطس الردود: 0. ده شيت اكسل متصل بالاوتوكاد تقدر عن طريقه انك تصمم الاعمده والقواعد وترسم كمان تفاصيل التسليح بمنتهي بُدأت بواسطة أنا معماري 9 يوليو الردود: 0.


تفاصيل التسليح والرتبيط بُدأت بواسطة osodmens 10 أغسطس الردود: 0. محمد عيد باشا عضو. إنضم 2 يوليو المشاركات مجموع الإعجابات 10 النقاط مجهود ممتاز جزاك الله كل خير. محمد عيد باشا قال:. يجب تسجيل الدخول أو التسجيل كي تتمكن من الرد هنا.



المنتديات المشاركات الجديدة. ما الجديد المشاركات الجديدة جديد مشاركات الحائط آخر النشاطات. القرآن الكريم. صحة الأحاديث. تسجيل الدخول تسجيل. ما الجديد. المشاركات الجديدة. تسجيل الدخول. تثبيت التطبيق. الرئيسية المنتديات الهندسة المدنية الهندسة المدنية تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة. أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح. يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام أحد المتصفحات البديلة. كيفية تسليح خزان المياه الارضى. الحالة مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود. إنضم 12 نوفمبر المشاركات مجموع الإعجابات 3 النقاط 0.


السلام عليكم اخوانى ارجو منكم شرح كيفية تسليح خزان المياه الارضى وكيفيه عمل وصلات التسليح بين الارضية وجدران الخزان والسقف , وكذلك لاهل الخبرة فى التنفيذ نرجوا منهم القاء الضوء على ملاحظاتهم فى التنفيذ. مواضيع مماثلة م. برايكم كيفية تسليح هذا السلم بُدأت بواسطة م. كيفية تسليح بلاطة محمولة علي بلاطة اخري بُدأت بواسطة م. كيفية معرفة حديد التسليح من القيمة الناتجه من برنامج ايتابس بُدأت بواسطة ابو مرايم 25 أكتوبر الردود: 4. موضوع للمناقشة كيفية رص حديد التسليح للاسقف مختلفة الشكل من مثلث اوغير منتظم الخ بُدأت بواسطة حسام الفيومي 8 يوليو الردود: 0.


سؤال في كيفية رص حديد تسليح الجدران والخزانات بُدأت بواسطة asdnet36 16 يونيو الردود: 6. احمد الديب عضو جديد. إنضم 6 يوليو المشاركات مجموع الإعجابات 22 النقاط 0. رسم تفصيلي لخزان ارضي اليك الملف مع تحياتي مهندس احمد الديب خزان ارضي. zip 1. ولكن يا اخوانى هنا فى السعوديه المقاولين يشتغلون على مزاج العميل فمثلا يريدون وضع رقة طبقه حديد واحدة فى الارضية والحوائط فانا فى حيرة اى االاحمال اولى بالتسليح ضغط المياه ام حمل التراب على الحائط والسوال بمعنى اخر فى اى جهة اضع حديد التسليح اذا كان طبقة واحدة. ارجوا الافاده. عمر المهدى ادريس عضو جديد. إنضم 31 يوليو المشاركات 26 مجموع الإعجابات 1 النقاط 0. بسم الله الرحمن الرحيم أخى الفاضل الهندسة لاتشترى بالمال ولا معنى لان نضع الحديد فى ناحيه واحده فاننا فى الاصل عند تصميم الخزان الارضى ناخذ فى الاعتبار حالتين اوثلاثه للتحميل ومنها ان الخزان فارغ وحوله ردم تراب وذلك فى حاله قبل التشغيل وحاله الخزان ممتلء وحوله فارغ اى لايوجد اتربه وذلك فى حاله اختبار الخزان بعد التنفيذ لمعرفه التسرب ومعالجته والحاله الثالثه وهى الخزان ممتلء وحوله ضغط اتربه وهى غالبا الحاله الامنه فيهم لذلك نجد ان الحالتين الاولى والثانيه هما الحرجتين لذلك يستوجب وضع رقتين داخليه وخارجيه هذا كلام الهندسة والعلم اما غير ذلك فلادخل لك كمهندس به.


هذا والله أعلى و أعلم. عمر الهدى ادريس. شكرا لك يا اخى م عمر ولكن تخيل انك فى مدينه بالكامل يعملون الخزان الارضى بتلك الطريقه وانا مطالب به كذلك. شكرا لك يا اخى م عمر ولكن تخيل انك فى مدينه بالكامل يعملون الخزان الارضى بتلك الطريقه وانا مطالب انا اكون مثل باقى شركات المقاولات هنا الامر صعب ولكن ان شاء الله ساقنعهم بتقبل الامر وهو الاصل 2 طبقه والا كما قلت انت هذا كلام الهندسة والعلم اما غير ذلك فلادخل به كمهندس. abd83 عضو جديد. إنضم 27 يناير المشاركات مجموع الإعجابات 1 النقاط 0. السلام عليكم كما قال الزميل من قبلي لايمكن وضع طبقة واحدة من التسليح و على كل حال لقد ارفقت لك ملف اوتوكاد كامل لخزان ماء تحت الارض ارجو ان يفيدك. STREV D. zip اخى المهندس شكرا على تفهمك للامر ولكن دعنا نتحايل على الامر فلو انك فعلا اضررت لان تضع طبقه واحده فاننى كمهندس مدنى ارى ان اضع الطبقه الخارجية وذلك لانه غالبا انتم لاتجرون اختبار التسرب حيث انه لايضر فى مثل الخزانات الارضيه ولكن عندما تردم حول الخزان بعد التنفيذ يكون ضغط التربه هو الحرج وعنما يملا الخزان بالمياه فتقريبا يتعادل ضغط التراب مع ضغط الماء اما فى حاله تفريغ الخزان فان ضغط التراب هو ايضا الذى يكون حرج لذلك انا ارى فى حاله الضروره القصوى لوضع طبقه حديد واحده ان اضع الطبقه الخارجية.


جزاك الله خيرا م عمر نعم فعلا انا كان ذلك تفكيرى ولكن ساحاول اولا التحدث ان لابد من طبقتين. mazinar عضو جديد. إنضم 3 سبتمبر المشاركات 50 مجموع الإعجابات 0 النقاط 0. السلام عليكم ورحمة الله اهم نقطة يجب على المهندس المنفذ الانتباه لها واجادة عملها هي منطقة المفصل الانشائي بين ارضية الخزان والجدران وهي منطقة مانع التسرب water stoper حيث ان الكثير من المهندسين الذين ليس لديهم الخبرة في تنفيذ الخزانات يقع في خطا كبير يؤدي الى ان هذا المانع لا يعمل بشكل صحيح اي لا يؤدي وظيفته اذ يجب ان يكون نصفه بالتمام مغمورا ضمن صبة المرحلة الاولى من الصب القاعدة وجزء صغير من الجدار والنصف الثاني الاعلى ضمن جدار الخزان يكون ذلك من خلال تفصيل مهم وبسيط وهو hanged shutter الذي يمثل قالب الجزء الصغير من الجدار وهو الرقبة الصغيرة في جزء من المشروع الذي اديره حاليا وهو مشروع انشاء 18 مصنع لدينا خزانات ارضية هي خزانات مكافحة الحريق وخزان مياه الشرب وخزان معالجة مياه فضلات المصانع ولدي الكثير من الصور لهذه الخزانات في مراحل الانشاء المختلفة لكن لا اعرف كيف يمكن تحميل هذه الصور ربما لاحقا شكرا لكم المهندس مازن الطــــائي دبي.


شكرا لك م مازن واريد منك اان تقول لى المزيد من تفاصيل التنفيذ و اوجه ندائى للمشرفين لكى يشرحوا لك طريقة رفع الصور. كريم العاني عضو جديد. إنضم 14 يوليو المشاركات مجموع الإعجابات 1 النقاط 0. السلام عليكم اتفق مع كلام المهندس مازن والمهندس عمر فيجب وضع مانع التسرب water stoper حيث يكون نصفه في الارضية و النصف الاخر في الجدار وقد قمنا بتنفيذ نفق خدمة عدد 2 بطول 63 متر في احد المشاريع و كان هناك جدار طابوقي يسند الجدار الكونكريتي قبل الصب حيث كان ارتفاع الجدار بحدود4 متر ولم يكن مسند في التراب بصورة صحيحة وقد حصل شرخ في الجدار الطابوقي اثناء عملية صب الجدار الكونكريتي حيث اثرت عليه قوة قص ادت الى حدوث هذا الشرخ ولكن الحمد لله كان الشرخ بسيطا وقد قمنا بمعالجته فورا بأسناده بالتربة والحمد لله لذا انصحك اخي بسند الخزان بما يكفي من التراب للحفاظ عليه من الهدم المهندس : كريم العاني.


السلام عليكم ورحمة الله من اهم التفاصيل ايضا هي نقاط الارتباط او الانابيب الداخلة او الخارجة من الخزان خصوصا من الجدران حيث يجب استعمال sleev مانع للتسرب water proofing sleeve يمنع تسرب المياه في منطقة الانبوب وهو عبارة عن انبوب يعمل له flang تساعد على زيادة تماسكه داخل الخرسانة وتمنع تسرب المياه - ايضا لزيادة عزل الخرسانة وعدم نفاذيتها للماء يتم اضافة مواد كيمائية تساعد في تقليل نفاذية الخرسانة مع الرج المناسب -في بعض الاحيان وبسبب عدم الخبرة في عمل water stoper تحصل هناك مشاكل اذ لا يكون في موقعه الصحيح لذى يتم معالجة هذه المشكلة باضافة مادة شبه مطاطية تعمل على منع التسرب وهي مادة كيمياوية بشكل ربر مقطعه مربع ابعاده 2. شكرا لكم جميعا المهندس مازن الطــــائي دبي. ناهده عضو جديد. إنضم 23 مايو المشاركات مجموع الإعجابات 14 النقاط 0.


مشكورين وألله يبارك فيكم على معلوماتكم ألممتازه وياريت تعطونا صور على مواقع ألأنشاء للخزانات. اخي الغالي بالنسبة لحديد التسليح يجب وضعه علي طبقتين لان سمك الجدار الخزان تعدي ال 16 سم سيبك من كلام المقاولين وثانيا اذا حبيت تشتغل مهندس ملكش دعوة الا بالهندسة. محسن 9 عضو جديد. إنضم 31 مارس المشاركات 3, مجموع الإعجابات النقاط 0. الاخوة الاعزاء اولا اشكركم لردودكم السؤال والجواب مفيد للجميع بالنسبة للمعلومات المقدمة رائعة ويستفيد منها كيفية تحميل الصور اسهل طريقة اتعامل معها كالاتي : من اضافة رد اكتب تعليق بسيط مثلا اليكم الصور ومن المرفقات اضغط لرفع المرفقات تستطيع رفع الصور ووضعها في المرفقات : بعد الدخول الى المرفقات اضغط استعراض وحدد مسار مكان الصور على كمبيوترك في اي ملف او في اي محرك اقراص موجودة وعند وصولك لملف الصور قم بفتحة او الصورة اذا كانت على سطح المكتب مفردة بدون ملف اضغط عليها مرتين سترجع الى صفحة المرفقات اضغط رفع ستأخذ وقت لرفعها وبعد اكمال الرفع قم بأرسال وستجد الموضوع مع المرفقات تم رفعهم للمنتدى ارجو أن اكون وضحت الفكرة.


عيدان السبعاوي عضو جديد. إنضم 20 ديسمبر المشاركات مجموع الإعجابات 0 النقاط 0. اخي واخواني المهندسين عند الرد على اخونا السائل يجب ان يكون الرد هندسي فلماذا لا يمكن استخدام طبقة واحدة من التسليح هذا كلام غير هندسي بالعكس يمكن استخدام طبقة واحدة من حديد التسليح يكون التسليح فيها في مركز المقطع لكي يعمل الحديد بالاتجاهين ولكن تعتمد الاجهادات الاعلى في التصميم ويكون العمق الفعال في التصميم هو نصف السمك لمقطع الخزان أخى المهندس عيدان السبعاوى اعتقد ان كلامك يشوبه بعض الخطأ فما سمعنا من قبل عن ان نضع الحديد فى منتصف القطاع ونفرض ان نصف القطاع فقط هو الذى يعمل ولو سلمنا جدلا بان نصف القطاع يعمل فان النصف الاخر لايعمل وبالتالى سيشرخ هذا النصف الغير فعال تاركا الجزء الفعال مما يؤدى لتسرب المياه لحديد التسليح وبالتالى اكسده ثم صدأ للحديد ثم سقوط للجزء الغير فعال والفعال ايضا.


amani عضو جديد. إنضم 3 ديسمبر المشاركات 6, مجموع الإعجابات النقاط 0. ياجماعه كلامكو جميل جدا بس ممكن : تلخيص كل مافات في نقاط مختصرة اود انت اسال الmembrain هي نفسها رولات البولوبيد. اخي عمر المهدي راجع موضوع الكونكريت المسلح جيداً وستعرف المهندس لا يسمع المهندس يقرأ هذا الامر متأكد منه وانت راجع معلوماتك اما بخصوص الشروخ فهي ان وصلت الى منتصف المقطع فهذا يعني ان المقطع فاشل اصلاً مع تحياتي. شارك: فيسبوك تويتر Reddit Pinterest Tumblr WhatsApp البريد الإلكتروني شارك الرابط. برايكم كيفية تسليح هذا السلم. كيفية تسليح بلاطة محمولة علي بلاطة اخري. كيفية معرفة حديد التسليح من القيمة الناتجه من برنامج ايتابس. موضوع للمناقشة كيفية رص حديد التسليح للاسقف مختلفة الشكل من مثلث اوغير منتظم الخ. سؤال في كيفية رص حديد تسليح الجدران والخزانات.



تفاصيل تسليح الخزانات الارضية Pdf,تنفيذ و تصميم لخزانات المياه الأرضية

Web تسليح الخزان الارضي وعمل الكرافته بالتسليح تصميم وإشراف المباني Views 67K 2 years ago أفضل تسليح خزان أرضي. شرح جميل ومبسط لخرائط التدفق مع بعض الامثلة مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب خرائط التدفق كتاب إلكتروني من قسم WebJan 18,  · تسليح الخزان الارضي وعمل الكرافته بالتسليح تصميم وإشراف المباني K subscribers Subscribe Share 99K views 4 years ago السعودية أفضل تسليح خزان أرضي Show more Show more حتى لا Webالخزان الارضي عبارة عن خزان لجمع المياه يقع في أرضية المنشأة ومصمم ومنفذ حسب المواصفات الفنية ، وحجمه يتوافق مع متطلبات عدد السكان في هذه المنشأة WebJun 14,  · السلام عليكم اخوانى. ارجو منكم شرح كيفية تسليح خزان المياه الارضى وكيفيه عمل وصلات التسليح بين الارضية وجدران الخزان والسقف, وكذلك لاهل الخبرة فى التنفيذ نرجوا منهم القاء الضوء على WebApr 6,  · الخزان الارضي عبارة عن خزان لجمع المياه يقع في أرضية المنشأة ومصمم ومنفذ حسب المواصفات الفنية ، وحجمه يتوافق مع متطلبات عدد السكان في هذه المنشأة. تفاصيل التسليح 1- يتراوح عدد الاسياخ من 5: 10 اسياخ في المتر 2- اقل كمية من ... read more



تفاصيل إنشائية للعناصر الخرسانية والملاحظات العامة وجداول التسليح بُدأت بواسطة أنا معماري 25 أغسطس الردود: 0. C National Plumbing Code. خزانات المياه الخرسانية هو بناء من الخرسانة المسلحة على حيز أرضي لجمع وتخزين المياه، يتطلب تصميم خاص سواء كان بجوار المبنى أو بأعلى المبنى، كما يتطلب عزل تام لمقاومة تسرب ونفاذ المياه بطبقات عازلة للرطوبة ومقاومة لتسرب الماء، كما يجب أن تكون ذات سطح أملس من الداخل، وعزل جميع جوانب وقاع الخزان ويفضل عمل تنظيف خزانات المياه كل فترة لضمان الحصول على مياه نقية صالحة للشرب. تسليح خزان ارضي: مخطط و تسليح خزان ماء ارضي اوتوكاد Dwg. فبراير 10, أكتوبر 12, بناء خزان ماء بالطوب, تصميم الخزانات الارضية ياسر الليثي PDF , تصميم خزان مياه ارضي pdf, تفاصيل تسليح الخزانات الارضية dwg, تفاصيل تسليح الخزانات الارضية pdf , خزانات المياه الخرسانية, خطوات تنفيذ الخزانات الارضية, طريقة تنفيذ الخزانات الارضية, طريقة حساب تكلفة الخزان الارضي طريقة تنفيذ الخزانات الأرضية الخرسانية وتفاصيل تسليح الخزان الأرضي وما هي خطوات صناعة خزانات المياه الحديد والصاج، اكتشف كيفية الوقاية من أسباب تسربات المياه من خزان الماء الخرساني الأرضي والعلوي والمزيد من احدث خطوات لحام مسابح مجربة.



Likes Followers Subscribers, تسليح الخزان الارضي. اخي عمر المهدي راجع موضوع الكونكريت المسلح جيداً وستعرف المهندس لا يسمع المهندس يقرأ هذا الامر متأكد منه وانت راجع معلوماتك اما بخصوص الشروخ فهي ان وصلت الى منتصف المقطع فهذا يعني ان المقطع فاشل اصلاً مع تحياتي. كيفية تسليح بلاطة محمولة علي بلاطة اخري. محاضرة شرح تصميم الحوائط الساندة. إنضم 6 يوليو المشاركات مجموع الإعجابات 22 النقاط 0. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تسليح الخزان الارضي الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة. يراعى تدعيم الجدران او البلوك من الخارج بمرابيع او غير ذلك لحمايتها من الإنهيار أثناء صب الجدران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة